“ربراب” الملياردير الوحيد في الجزائر والسابع عربيا

في تصنيف جديد لفوربس عن البلدان الموجود بها مليارديرات

آخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 12:12 مساءً
“ربراب” الملياردير الوحيد في الجزائر والسابع عربيا
الصوت الآخر

احتلت الجزائر الترتيب السابع في قائمة أكثر البلدان التي يتواجد بها مليارديرات في العالم العربي، بتواجد اسم رجل الأعمال الملياردير صاحب مجمع سيفيتال يسعد ربراب بثروة فاقت 3.1 مليار دولار متخلفا عن المليارديران المغربيان ومتفوقا في الترتيب على ملياردير قطري. 

وضمت اللائحة التي أعدتها مجلة “فوربس” المتخصصة، أسماء لـ 8 دول عربية حاملة عدداً كبيراً من أصحاب المليارات “عددهم نحو 32 مليارديراً”، وبإجمالي ثروة فاقت 95.5 مليار دولار.

وجاء الأمير السعودي الوليد بن طلال، على رأس القائمة بالرغم من تراجع ثروته على نحو  20% مقارنة بالعام الماضي، متوقفا بذلك عداد ثروته عند 17.3 مليار دولار ويمتلك حصصاً في شركات خاصة وعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط من خلال شركة المملكة القابضة.

أما أصغر ملياردير عربي فهو فهد الحريري ويعد من كبار رجال أعمال لبنان بصافي ثروة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار، وهو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، في حين احتلت بلاده الصف الرابع بجمعها ما مقداره 12.5 مليار دولار من 7 مليارديرات.

وكان ترتيب البلدان المليارديرة كالتالي: المملكة العربية السعودية على رأس القائمة حيث تضم 6 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 34.6 مليار دولار.وفي المركز الثاني حلت دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد 6 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار.وحلت مصر في المركز الثالث بين الدول العربية التي ينتمي إليها أصحاب المليارات بعدد 6 مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ نحو 14.2 مليار دولار.وجاءت لبنان في المركز الرابع حيث تضم 7 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 12.5 مليار دولار، فيما حلت سلطنة عمان في المركز الخامس بعدد 3 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 6.2 مليارات دولار.وفي المركز السادس جاءت المغرب والتي تضم 2 ملياردير بثروة إجمالية تبلغ 3.2 مليارات دولار، والجزائر في الرتيبة 7 بملياردير واحد فقط تبلغ إجمالي ثروته نحو 3.1 مليارات دولار ويتعلق الأمر بالرئيس المدير العام لمجمع “سيفيتال”، يسعد ربراب، وفي المركز الثامن والأخير حلت دولة قطر بعدد ملياردير واحد تبلغ إجمالي ثورته نحو ملياري دولار.

رابط مختصر
2016-10-17 2016-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

الصوت الأخر