الجماهير العاصمية في رحلة موسيقية عبر القارة

wait... مشاهدة 29 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 2:25 مساءً

الجماهير العاصمية في رحلة موسيقية عبر القارة

نشطت الفرقة الموسيقية “الفقر رسومبلي” (“El FoukrR’Assembly“) مساء أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة حفلا موسيقيا دعت من خلال الجمهور العاصمي إلى رحلة موسيقية عبر القارة الإفريقية أثرتها بلمسات أمريكية و عالمية.

و سمح الحفل الذي نظمه الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة باكتشاف ثمرة رحلة عبر القارة قام بها موسيقيون جزائريون شباب عززوا الفرقة بموسيقيين جدد تعرفوا عليهم في مختلف البلدان التي جابوها.

و بقيادة المطرب وليد خليفي قدمت فرقة “مزلش الفكر” برنامجا مزجت فيه بين مختلف الطبوع الموسيقية من شمال إفريقيا و منطقة الساحل (موسيقى بلافون و الجومبي و التومبا و الراي و الديوان).

و على الخشبة دعت الفرقة العازف الأمريكي على آلة القيثارة كولتر هاربر الذي أعطى لمسة غربية على الإيقاعات الساحلية أو ريغي على خلفية بلافون أو آلة العود التي أبدع العازف البوركينابي ادلاما ديارا في أدائها.

و قد تجاوبت نغمات آلتي السوسن و العود مع القيثارة الكهربائية و آلة الإيقاع ف مقطوعات مستوحاة من موسيقى الفوندو و الساورة لتترك المجال لموسيقى الجاز و الريغي التي أمتعت جمهور قاعة ابن زيدون.

كما قدمت الفرقة الموسيقية “مزلش الفكر” أغاني من ألبومها الجديد “شوف الجنوب” الذي سيصدر في بداية سنة 2017.

و من جهة اخرى دشن الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة قبل انطلاق هذا الحفل مكتبا جديدا للتوثيق و الإعلام على مستوى ديوان رياض الفتح بهدف تقريب الديوان من الفنانين و المبدعين.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

عذراً، لا توجد مقالات مطابقة للبحث الخاص بك.