“الغواصة” تستقبل الجزائريين الراغبين في الاستطلاع

آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 10:58 صباحًا
“الغواصة” تستقبل الجزائريين الراغبين في الاستطلاع

تم يوم الجمعة بالجزائر العاصمة تدشين فضاء جديد يحمل اسم “الغواصة” مخصص للفنون و معارض الرسم.

و يتوفر فضاء “الغواصة” الموجود بشارع كريم بلقاسم بالجزائر العاصمة, الذي سيعمل من الآن فصاعدا كرواق لتنظيم معارض, على فضاءات أخرى تجري تهيئتها  لاحتضان مقهى أدبي و أستوديو لما بعد الإنتاج السينمائي و فضاء للعرض و لتنظيم لقاءات.

و يرمي هذا الفضاء الجديد إلى توفير فضاء ثقافي جواري في العاصمة مفتوح على جميع الفنون لكي يحتضن مشاريع فنية تجديدية و ورشات تكوينية مفتوحة للجمهور العريض, حسبما أعلن احد المبادرين بالمشروع, ياسين تقية.

و بعد تدشين هذا الجزء من الرواق, يعكف المبادرون بالمشروع حاليا بالتعاون مع فنانين من مدرسة الفنون الجميلة  و مهندسين معماريين على تهيئة توسعات هذا الفضاء.

و بهذه المناسبة عرض فنان التشكيلي “بوب-آر” هشام غاوة المعروف باسم “موسطاش” جميع أعماله المعروفة في شبكات التواصل الاجتماعي و هي سلسلة بورتريهات رقمية لفنانين و شخصيات تاريخية.

و اقترح الفنان على الجمهور سلسلة أولى من البورتريهات الرقمية أنجزها باستعمال الحاسوب للفنانين عمر الزاهي و كمال مسعودي و الهاشمي قروابي و حيمود إبراهيمي و عثمان بالي.

كما أراد الفنان الإشادة بطريقته برجال الثقافة الذين اغتيلوا خلال العشرية السوداء مثل الكاتب الشاعر و الصحفي طاهر جاووت و رجل المسرح عبد القادر علولة و المغنيين معطوب الوناس و حسني شقرون.

و يبقى هذا المعرض مفتوح للجمهور إلى غاية يوم 7 يناير في فضاء “الغواصة” الذي من المفروض أن يستقبل في شهر يناير المقبل معارض أخرى و ورشات للسينما بالتعاون مع جمعيات ثقافية.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2016-12-31T10:58:35+00:00
2016-12-31T10:58:35+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد فيطس