سكان النحاوة يتمسكون برفضهم لإنجاز مفرغة عمومية بحيهم

البليدة

آخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 3:18 مساءً
سكان النحاوة يتمسكون برفضهم لإنجاز مفرغة عمومية بحيهم

طالب سكان وفلاحون بالمتيجة الغربية بحضور الوالي شخصيا بالوقوف على الانتهاكات اللاشرعية للأراضي الفلاحية بمحيط سكناهم، بسبب مشروع إنجاز مركز الردم التقني للنفايات الجديد بالضواحي، داعين إلى تدخله لمنع تجسيد فكرة إنجاز مفرغة للنفايات فوق أراض فلاحية ومنطقة سياحية عذراء وقريبة من حيهم السكني.

عبر أمس سكان حيي الكوبانية والنحاوة غرب البليدة عن تمسكهم بقرار رفضهم لإنجاز مفرغة عمومية بالقرب من محيطهم السكني، حيث أبدوا غضبا شديدا إزاء هذا الوضع الذي سينتهك حرمة أراضيهم الفلاحية، مضيفين أنه من غير المعقول زرع الأوساخ بقلب الطبيعة والأراضي المنتجة الزراعية، وأن إنجاز مثل هذه المفرغات يعارض أيضا تعليمات الحكومة بالحفاظ على العقار الفلاحي خاصة إن كان منتجا، ثم إن إنجاز مثل هذه المفرغات ستضر بالمحيط الطبيعي على العموم، وتلوث المساحات المغروسة بأشجار مثمرة و الحبوب ، جراء الروائح السامة من جهة المنبعثة منها، وبسبب تسميم أيضا المياه الباطنية وحتى السطحية، مذكرين بأن المفرغة لا تبعد أيضا عن مجرى مائي موجه لسقي البساتين بالمتيجة الغربية، تابع للديوان الوطني للسقي وصرف مياه التطهير، يستغلونها في سقي محاصيلهم.

رابط مختصر
2017-01-08 2017-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV