فيدرالية المتقاعدون تطالب بمعاشات توازي القدرة الشرائية

شددوا على ضرورة إعفاءهم من ضريبة الدخل الإجمالي

آخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 3:31 مساءً
فيدرالية المتقاعدون تطالب بمعاشات توازي القدرة الشرائية

طالبت فيدرالية المتقاعدين المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب” بإعادة النظر في معاشات التقاعد وجعلها توازي مع القدرة الشرائية، مشددة على ضرورة إعفاء المتقاعدين من ضريبة الدخل الإجمالي  .

ودعت الفيدرالية في بيان لها تحوز “الصوت الأخر” نسخة منه، إلى توحيد نسبة الحساب في عملية معاشات كل المتقاعدين 100/100 بدلا من 80/100، وتطبيق نفس الآلية المتعلقة بتحين الصنف والرتبة بعد التقاعد كما هو معمول به لدى صندوق التقاعد للإطارات العليا للدولة.

كما شددت في ذات البيان على ضرورة استرجاع أموال الضمان الاجتماعي التي حولت إلى بنك الخليفة، وكذا احتساب مدة الخدمة الوطنية في السنوات المتعلقة بالتقاعد.

وفي نفس السياق دعا المعنيون إلى رد الاعتبار والكرامة الإنسانية للمتقاعدين من مختلف القطاعات العمومية والاقتصادية.

وللإشارة إنعقد يومي 30-31 ديسمبر 2016 بدار النقابات بباب الزوار بالجزائر العاصمة المؤتمر الوطني الأول لفيدرالية المتقاعدين المنضوية تحت لواء”السناباب”  والكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، وذلك تحت إشراف الأمينة العامة لنقابة السناباب غزلان نصيرة وبحضور ممثل عن الكنفدرالية.

وتم خلال اللقاء وفقا لما ورد في بيان الفيدرالية مناقشة المستوى المعيشي لشريحة المتقاعدين في الجزائر والذي يعتبر –حسبها- من بين المستويات الضعيفة في المجتمع، علاوة على ذلك تطرق المجتمعون إلى إشكالية الشفافية في تسيير صناديق الضمان الإجتماعي.

كما تم بالمناسبة انتخاب المكتب الوطني المتكون من ثلاثة عشر عضو برئاسة حمودي فالح الإطار النقابي السابق في قطاع المالية ، وتمت المصادقة على لائحة المطالب الأساسية لهذه الفئة.

رابط مختصر
2017-01-01 2017-01-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV