هل تكفي الخضر مباراة تطبيقية للفوز بـ”التاج الأفريقي”

آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 9:12 مساءً
هل تكفي الخضر مباراة تطبيقية للفوز بـ”التاج الأفريقي”

سيخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم, يوم الثلاثاء بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى (الجزائر), مباراة تطبيقية ضد نظيره الموريتاني, قبل يومين من انتقاله إلى الغابون, للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم 2017 المقررة من 14 يناير إلى 5 فبراير.

ويأتي هذا الموعد التحضيري الأخير بعد ثلاثة أيام من مباراته الودية الأولى أمام نفس المنافس بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) و التي انتهت لصالح الخضر (3-1).  بالنسبة للمباراة التطبيقية التي ستكون بعيدة عن أنظار الجمهور, ينوي الناخب الوطني, جورج ليكانس القيام بعدة تغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي خاضت لقاء يوم السبت, بإقحام “الكوادر” على غرار رياض محرز, إسلام سليماني, ياسين براهيمي و الحارس رايس مبولحي من أجل التأقلم مع الخطة التكتيكية التي ينوي البلجيكي اعتمادها في الدورة الإفريقية بالغابون.

كما أنه من المحتمل أن يجدد ليكانس الثقة في المدافع الأيمن مختار بلخيثر و المدافع الأوسط رامي بن سبعيني اللذين قدما مردودا مرضيا في اللقاء الأول.  و رغم أن النتيجة لا تهم كثيرا في مثل هذه اللقاءات, إلا أن المدرب الوطني

السابق للمنتخب التونسي ستكون له فكرة واضحة عن استعداد كل لاعب خاصة وأنه يطمح إلى الخروج بالتشكيلة المثالية قبل التنقل إلى الغابون.

أما المنتخب الموريتاني, فإن الهدف الذي يبحث عنه في اللقاء الودي الثاني, يتمثل في تفادي الأخطاء المرتكبة في مباراة البليدة, مثلما اشار إليه لاعب الوسط ديني تقي الله.

ويطير الخضر يوم الخميس إلى الغابون على متن طائرة خاصة, حيث سيقيمون بمدينة مواندا التي تبعد ب42 كلم عن فرانسفيل التي تستقبل المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات تونس و السنغال و زيمبابوي.

وسيدخل رفاق عيسى ماندي غمار المنافسة يوم الأحد أمام زيمبابوي, قبل أن يواجهوا على التوالي تونس (19 يناير) و السنغال (23 يناير).

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2017-01-09T21:12:15+00:00
2017-01-09T21:12:15+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد فيطس