عريبي يطالب بن غبريط بدورة استثنائية لـ 2000 تلميذ مقصين

آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:15 مساءً
عريبي يطالب بن غبريط بدورة استثنائية لـ 2000 تلميذ مقصين

ندد النائب عن جبهة العدالة والتنمية، حسن عريبي بإقصاء 2000 تلميذ من امتحان شهادة البكالوريا دورة 2017، وطالب بفتح لهم دورة استثنائية، مطالبا السلطات العليا للبلاد وكل الخيرين في الدولة الجزائرية بفتح تحقيق أمام عجرفة وزيرة التربية نورية بن غبريط والتصلب الذي لم يراع ظروف الشعب الجزائري.

ورفض حسن عريبي الإجراءات المطبقة من طرف وزيرة التربية خلال امتحان شهادة البكالوريا، وقال “هاهي بن غبريط ومصالحها الوزارية بتواطؤ مع بعض ممن لا ضمير لهم من رؤساء مراكز الامتحان في الكثير من الثانويات على المستوى الوطني تحرق أكباد الأولياء بإقصاء أبنائهم الذين سهروا الليالي الطوال لتحقيق بسمة على شفاه الوالدين وإنجاز نجاح لهم وللجزائر”، مؤكدا أن الوزيرة لم تراع أو تحترم أي ظروف للتلميذ في إجراء يشبه “عسكرة” للبكالوريا، بل أقدمت على إقصاء المئات من التلاميذ لمجرد التأخر لدقيقة أو دقيقتين، وأكد عريبي أنه من الواجب الأخلاقي أن تكون هناك حملة وطنية مساندة لهؤلاء من عموم التلاميذ في نفس اليوم للمطالبة بمقاطعة البكالوريا إلى أن يتم تدارك ما حصل لبقية الطلبة المقصين المنكوبين بهذه الإجراءات الظالمة الجائرة.

وعاد النائب إلى بعض المواقف التي عرفتها المدرسية الجزائرية والتي كان من المفروض على الوزيرة نورية بن غبريط التحرك من أجلها على غرار استبدال النشيد الوطني الجزائري بالنشيد الإنفصالي في أحد المدارس، دون أي تدخل للوزيرة، التي رفضت في وقت سابق تجريم إدخال أغنية “الواي واي” على أنشطة مدرسية في أحد المدارس وفتح تحقيق سريع ضد المعلمة التي عملت على التوعية بأهمية اللغة العربية في الصف الدراسي.

سهيلة ديال  

رابط مختصر
2017-06-18T18:15:48+00:00
2017-06-18T18:15:48+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد