فضائح جديدة تهز قطاع التجارة بوهران

آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:43 مساءً
فضائح جديدة تهز قطاع التجارة بوهران

اهتزت مديرية التجارة بوهران على وقع غضب العمال قبل أسبوع من عيد الفطر المبارك ودعوتهم إلى تكثيف المراقبة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وهدد العمال المنضوون تحت لواء الفرع النقابي للاتحاد العام للعمال الجزائريين، بالدخول في حركات احتجاجية قريبا، على خلفية انعدام الحماية القانونية في حق الموظفين وأعوان التجارة، آخرها واقعة تعرض 3 أعوان بالمفتشية الحدودية لميناء وهران للمتابعة القضائية، وهم من قاموا بواجبهم في المراقبة على أحسن وجه.

وطالب العمال بالحماية القانونية أثناء مراقبة سلع المتعاملين الاقتصاديين، موضحين أنهم أثناء العمل يشعرون بالإحباط والخوف في ظل انعدام الحماية الأمنية.

وكشف الغاضبون، في بيان لهم، عن توظيف أشخاص لا يعملون في مفتشيات ومنحهم تنقيط 19 نقطة في مردودية العمل، كشخص قالوا إنهم يحملون عنه كافة الأدلة الدامغة قائلين “نحتج على عدم اعتماد معايير دقيقة في تنقيط الموظف على المستوى الدوري والسنوي وهناك أدلة تثبت أنه يوجد موظف بإحدى المفتشيات بحجة أنه لا يمتلك بطاقة التفويض بالعمل ولا يعمل أصلا نقط له بـ 19 نقطة مردودية في حين يوجد أعوان لديهم مردودية في العمل ونقطوا بأدنى نقطة مما سبب الإحباط وتثبيط عزيمة العمال”.

وطالب الأعوان بفتح تحقيق حول إلغاء نتائج الامتحان النهائي للترقية الداخلية دون مبرر، ما أثار غليانا وسط العمال الذين أكدوا تمسكهم بحق الترقية.

محمد/ب

رابط مختصر
2017-06-18T18:43:12+00:00
2017-06-18T18:43:12+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد