افتتاح فضاء الكراكة بحلق الواد على وقع نسيج انغام صوفية حاكته أنامل المدحة التونسية 

آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 3:19 مساءً
افتتاح فضاء الكراكة بحلق الواد على وقع نسيج انغام صوفية حاكته أنامل المدحة التونسية 

انطلقت مساء الخميس 10اوت2017 فعاليات افتتاح مهرجان عيد السمك بمدينة حلق الوادي التونسية وسط حضور جماهيري و إعلامي كبير. حيث كانت الانطلاقة بعرض ماجورات و دمى عملاقة و تنشيط بشارع روزفالت النابض بالحياة وورشات عمل و ذلك تحت شعار “حلق الوادي مدينة الثقافة… مدينة السياحة… مدينة التعايش و التسامح.

ويعتبر افتتاح فضاء الكراكة الثقافي من اهم انجازات دورة المهرجان لهذه السنة, حيث اعرب وزير الثقافة السيد محمد زين العابدين عن سعادته بعودة هذا المعلم الثقافي إلى الحياة بعد غروب عنها دام اكثر من ست سنوات على خلفية استيلاء بعض العائلات على الفضاء و اتخاذه كمسكن لهم. كما اعتبر وزير الثقافة ان افتتاح فضاء الكراكة سبقته من الانجازات على الصعيد الثقافي والمتمثلة في إعادة الحياة إلى عديد الفضاءات الثقافية في تونس على غرار فضاء العبدلية الذي كانت أبوابه موصدة امام الإبداع و التميز. كما تكريم نجلي المبدع المرحوم احمد عامر خلال افتتاح المهرجان و من المتوقع ان يحمل فضاء الكراكة الثقافي اسم المرحوم أحمد عامر لما قدمه هذا الاخير من خدمات و تضحيات اشتد عود الكراكة بفضلها و اصبحت فضاء ثقافيا قادرا على منافسة سائر الفضاءات الأخرى. وقع الاختيار على عرض المدحة لاعطاء اشارة الانطلاق للإعلان عن عودة الروح في جسد الكراكة و بزوغه من جديد في سماء الثقافة التونسية, و يعتبر عرض المدحة نسيجا من الانغام الصوفية حاكته أنامل و عقول عانقت الذوق الرفيع ولا تمردت على كل ماهو وضيع, فأشعلت شموع الأمل من جديد لتملأ المكان بهجة و تعيد إليه نضارته التي غابت عن ملامحه لسنوات خلت., فكانت سهرة الافتتاح متميزة, ألقت بنورها على كل شوارع حلق الوادي و تراقصت على انغامها قلوب حالمة تعالت عن كل ما يعكر صفو حياتها و عانقت حلمها الذي أصبح موجودا على أرض الواقع.

هكذا كانت مدينة حلق الوادي التونسية ومازالت مصرة على ان تفتح أبوابها على مصراعيها لكل زائريها من تونس وخارجها كعروس ازينت بالحب و تعطرت بروائح الياسمين التي عمت المكان و صافحت جميع المارين بها و لسان حالها يقول ” سيبقى فضاء الكراكة الثقافي زهرة عصية عن الذبول و شمعة تجود بنورها على كل الظلمات التي تتربص بالمبدعين و المثقفين في تونس و خارجها.

كتبت من تونس :منال بوهاني

رابط مختصر
2017-08-11T15:19:56+00:00
2017-08-11T15:19:56+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد فيطس