مسؤول سوداني: حلايب سودانية رغم “الاحتلال” المصري

آخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 12:32 مساءً
مسؤول سوداني: حلايب سودانية رغم “الاحتلال” المصري

قال والي ولاية البحر الأحمر شرقي السودان علي أحمد حامد إن منطقة حلايب ستظل سودانية رغم ما وصفه بالاحتلال المصري لها.

وأضاف حامد خلال خطبة عيد الأضحى في محافظة أوسيف الواقعة قرب بوابة حلايب، التي تسيطر عليها القوات المصرية، إن حلايب سودانية بحكم التاريخ والجغرافيا والخريطة المعتمدة من قبل الأمم المتحدة، حسب قوله.

وأضاف في الخطبة التي نقلتها القناة الفضائية لولاية البحر الأحمر أن واقع حلايب باعتبارها جزءا من السودان لن يتغير مهما طال الاحتلال المصري، حسب تعبيره.

وطالب والي البحر الأحمر ما سماها قوات الاحتلال المصري في حلايب بمراعاة أخلاق الدين والحوار في تعاملها مع المواطنين الأبرياء في حلايب، على حد قوله.

كما طالبها برفع القيود والأغلال التي تضعها عليه، وبالسماح لهم بممارسة كسب عيشهم. وتفقد الوالي وأعضاء حكومته عدة مواقع في أوسيف، من بينها موقع القوات السودانية في المثلث.

ومؤخرا قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إن “تمصير” حلايب لن يجعلها مصرية. وأضاف في مقابلة مع قناة الشروق السودانية أن النزاع على مثلث حلايب سيظل شوكة في خاصرة العلاقات بين البلدين، لكنه أكد أن الخلاف بشأنه لن يصل مرحلة المواجهة.

رابط مختصر
2017-09-03T12:32:36+00:00
2017-09-03T12:32:36+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد فيطس