تغريم مسيرة شركة متخصصة في الحسابات حرّرت وثائق مزورة

آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 12:39 مساءً
تغريم مسيرة شركة متخصصة في الحسابات حرّرت وثائق مزورة

قيّد مسير شركة استيراد أدوية شكوى ضد مسيرة شركة متخصصة في الحسابات، يتهمها فيها بجنحة تحرير وثائق مزورة تثبت إقرارات كاذبة.

تفاصيل القضية ـ حسبما استقيناه في جلسة المحاكمة ـ بدأت عندما توجه الضحية إلى شركة المتهمة وطلب منها خدمات المحاسبة فحررت حسابات غير صحيحة وأرسلت مباشرة إلى مصالح الضرائب نتيجة الخطأ الفادح الذي ارتكبته المتهمة، وعليه قرر متابعتها قضائيا بالتهمة سالفة الذكر. وخلال جلسة المحاكمة التي غابت عنها المتهمة، صرح دفاع الطرف المدني أن أركان التهمة قائمة في حق المتهمة، موضحا أنها كونها مسيرة فهي المسؤولة على التدقيق في حسابات زبائنها. وطلب من القاضي إلزامها تسديد قيمة الضريبة التي فرضت على موكله.

وبعد التماس وكيل الجمهورية تغريم المتهمة غرامة مالية قدرها 15 مليون دج، ركز دفاع المتهمة على أن موكلته لم تتعمد ارتكاب الخطأ الوارد في الوثائق أثناء تحريرها لها، بل كان مجرد خطأ في نظام الإعلام الآلي، مشيرا إلى أن الخطأ لم يشمل الضحية بل شمل أكثر من 100 زبون تم تسوية وضعيتهم مع إدارة الضرائب غير أنه بقي بعضهم لم تسو وضعيتهم بعد وسعت موكلته لحل المشكل غير أن إدارة الضرائب تحججت للضحية بالتقادم الرباعي وبعثت له أن التحصيل أجله سنة وبذلك أغلقت باب التسوية وعليه تمسك ببراءة موكلته من الفعل المنسوب إليها.

حنان.م

رابط مختصر
2017-10-07T12:39:54+00:00
2017-10-07T12:39:54+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد فيطس