“جازي” توسع شبكتها في الجيل الرابع إلى 28 ولاية

آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 7:03 مساءً
“جازي” توسع شبكتها في الجيل الرابع إلى 28 ولاية

أعلنت الشركة الرائدة في مجال تقنيات الاتصالات الرقمية، “جازي” أمس، عن توسيعها نطاق التغطية بشبكة الجيل الرابع على التراب الوطني ليصل إلى 28 ولاية، بعدما ضمنت حديثا بلوغ خدماتها الرقمية أربع ولايات جديدة تمثل بشار، ورڤلة، سعيدة وڤالمة، بحيث تدعو الزبائن الحاليين والمستقبليين في هذه الولايات إلى الاستفادة من عروضها وخدماتها التي تضمن التواصل على أفضل شبكة.

وتقول الشركة أنه “ومع هذه التوسعة الجديدة، التي تشكل جزءا من الالتزامات التي تم التعهد بتنفيذها في السنة الثانية من الانتشار، تغطي شبكة “جازي” في خدمة الجيل الرابع 28 ولاية هي: الجزائر، عين الدفلى، برج بوعريريج، البويرة، بومرداس، الوادي، مستغانم، وهران، سكيكدة، تيزي وزو، تلمسان، البليدة، باتنة، سطيف، قسنطينة، الجلفة، تيارت، ميلة، عنابة، تمنراست، معسكر، أدرار، بشار، سعيدة، ڤالمة وورڤلة، بما فيها بلدية حاسي مسعود، التي تعتبر من أهم المناطق النفطية في البلاد”، مشيرة إلى أن “الشركة حققت عدة خطوات متقدمة نحو بناء أكبر شبكة للجيل الرابع في الجزائر، وتغطي اليوم أكثر من 25 بالمائة من السكان، مع استثمار يقدر بأكثر من 15 مليار دينار في عام 2017”.

وأضافت أن “جازي” بصفتها شركة اقتصادية عمومية، تعمل على تحديث بنيتها التحتية من خلال فتح متاجر جديدة لتقديم خدمة أفضل للزبون، وإطلاق خطة توظيف لخلق المهن الرقمية الجديدة”. ولفت في السياق ذاته، إلى أنه “وبدعم من الصندوق الوطني للاستثمار، الذي يملك 51 بالمائة من رأس المال الشركة، وبدعم من مجموعة “فيون”، ستتحول “جازي” إلى متعامل رقمي رائد في الجزائر، من خلال تسريع انتقالها من شركة اتصالات تقليدية إلى شركة تكنولوجية”. وللقيام بذلك، فقد خصصت مبلغ 100 مليار دينار لاستثماره على مدى الخمس سنوات المقبلة، وبذلك بناء أكبر شبكة للجيل الرابع في الجزائر، وفق أعلى المعايير الدولية، مع المساهمة في إنشاء نظام رقمي.

وتؤكد الشركة الرائدة في الخدمات الرقمية بالجزائر، أن “توسيع شبكة الجيل الرابع التي ستشمل ولايات جديدة في 2018، ليس سوى جزء من الاستثمارات التكنولوجية الضخمة في انتظار وصول الأرضية الرقمية “فيون، والتي ستكون رمزا للانفتاح على العالم الرقمي”.

ع.حنو

رابط مختصر
2017-12-25T19:03:40+00:00
2017-12-25T19:03:40+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد