هامبورغ الألمانية افضل مدن العالم في حياة الليل

آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 10:14 مساءً
هامبورغ الألمانية افضل مدن العالم في حياة الليل

نالت مدينة هامبورغ الالمانية لقب افضل مدينة في العالم للسهر ليلا، بحسب دراسة واسعة اجراها موقع هوستل وورلد للحجوزات الفندقية استطلعت آراء سكان في 41 مدينة من 27 بلداً في انحاء العالم طُلب منهم تقييم حياة الليل في مدنهم.

وشمل الاستطلاع 4100 شخص طُرحت عليهم اسئلة عن خمسة جوانب هي نوعية حياة الليل بما في ذلك وسائل الترفيه والتسلية المتوفرة بمختلف اشكالها، وانفتاح السكان وسلوكهم الودي ، بما في ذلك مدى ترحيبهم بالزوار وضيافتهم للسياح وسهولة الالتقاء بهم والتحدث معهم ، والشعور بالأمن ، وسهولة التنقل في انحاء المدينة، وخامساً التكاليف.

وجاءت هامبورغ بالمركز الأول لكونها الأكثر ترحيباً بالزوار وافضل مكان للقاء ناس جدد وسهولة التنقل بفضل وجود شبكة ممتازة للنقل العام وقرب الوجهات التي يقصدها الزوار من بعضها البعض.

وجاءت بالمركز الثاني العاصمة الدنماركية كوبنهاغن التي نالت علامة متقدمة في الأمان ونوعية حياة الليل لتوفر نشاطات و”متعة عامة”، ولكن المركز الأول فاتها لكونها الأغلى بين المدن التي شملتها الدراسة. كما جاءت بمراكز متقدمة في التصنيف برلين ودبلن الرخيصتان نسبياً.

في هذه الأثناء نالت عدة مدن تتبادر الى الذهن لدى التفكير في حياة الليل علامات ضعيفة على غير المتوقع. فان لندن باهظة الغلاء جاءت بالمركز 26 وروما التي يصعب التنقل فيها جاءت بالمركز 39 وطوكيو التي يصعب التنقل فيها وحياة الليل فيها فقيرة واسعارها غالية، جاءت بالمركز 41.

ادناه أفضل عشر مدن بحياة الليل في العالم:

1 ـ هامبورغ، المانيا 2 ـ كوبنهاغن، الدنمارك 3 ـ برلين، المانيا 4 ـ دبلن ـ ايرلندا 5 ـ امستردام، هولندا 6 ـ سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة 7 ـ غوتنبورغ، السويد 8 ـ براغ، الجمهورية التشيكية 9 ـ وارسو، بولندا 10 ـ نيويورك، الولايات المتحدة

وقال ماريك موساكوفسكي من موقع هوستل وورلد “ان نتائج هذه الدراسة مثيرة للاهتمام وخاصة أداء مدن صغيرة مثل هامبورغ التي تقدمت على برلين”.

ولاحظ موساكوفسكي ان السياح يرحلون بصورة متزايدة عن الوجهات التقليدية لاستكشاف اماكن جديدة والبحث عن خبرات فريدة وان نتائج الدراسة تؤكد ذلك.

المصدر: إيلاف

رابط مختصر
2017-12-02T22:14:09+00:00
2017-12-02T22:14:09+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد