5 إرهابيين يسلمون أنفسهم في ظرف يومين

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:57 مساءً
5 إرهابيين يسلمون أنفسهم في ظرف يومين

ارتفعت حصيلة الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم خلال اليومين السابقين إلى خمسة إرهابيين، ثلاثة منهم بأدرار، فيما ارتفعت أيضا حصيلة الأسلحة المضبوطة إلى تسعة أسلحة نارية وكمية معتبرة من الذخيرة والمتفجرات.

وذكر بيان وزارة الدفاع الوطني أن إرهابيين اثنين سلما نفسيهما، صباح أمس، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بكل من “ت.داحومو“، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995 و”ب.لحسن“، كان بحوزتهما خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية تكرارية و6 مخازن وكمية من الذخيرة.

وفي نفس السياق سّلم إرهابي نفسه للسلطات الأمنية بالقطاع العسكري لأدرار بالناحية العسكرية الثالثة ويتعلق الأمر بالمسمى م.لكحل، الذي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربعة مخازن وقنبلتين يدويتين وكمية من الذخيرة، الإرهابي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني أن هذه الحصيلة الإيجابية المحققة عبر مختلف النواحي العسكرية تشهد على مدى تحكم قواتنا المسلحة في تنفيذ مهامها بكل فعالية واحترافية قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن.

وكانت وزارة الدفاع، قد دعت “الإرهابيين” في الجبال إلى تسليم أنفسهم، والاستفادة من تدابير قانون المصالحة قبل فوات الأوان، شهر جوان الفارط، حيث دعت من تبقى من الإرهابيين لاغتنام هذه الفرصة (قانون المصالحة) للعودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان، دون الخوض في تفاصيل تحدد آلية أو سقفًا زمنيًا لذلك.

وأوضحت أن من يسلمون أنفسهم يمكنهم “الاستفادة من التدابير القانونية السارية المفعول، على غرار الكثير ممن سلّموا أنفسهم للسلطات الأمنية”.

م.س

رابط مختصر
2017-12-06T16:57:31+00:00
2017-12-06T16:57:31+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد