أبو جرة سلطاني: حمروش تتوفر فيه كل مؤهلات الترشح لرئاسيات 2019

آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 7:03 مساءً
أبو جرة سلطاني: حمروش تتوفر فيه كل مؤهلات الترشح لرئاسيات 2019

قال أبو جرة سلطاني، الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، إن رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش تتوفر فيه كل المؤهلات التي تمكنه من الترشح لرئاسيات 2019 بالنظر إلى مسار الرجل الوطني، في حين قال إن الفصل في من يكون رئيسا للجزائر في المرحلة القادمة سيكون للشعب الجزائري عن طريق صناديق الاقتراع.

وأوضح أبو جرة سلطاني، في تصريح لـ”الصوت الآخر” بخصوص العريضة التي تم إطلاقها مؤخرا من أجل مطالبة رئيس الحكومة السابق حمروش بالترشح لرئاسيات 2019، أنه من حق أي مواطن جزائري أن يطالب أي شخص يرى فيه المؤهلات اللازمة لترؤس البلاد بالترشح للاستحقاق الذي يفضي إلى ذلك، مؤكدا أن حمروش مؤهل لذلك بحيث تتوفر فيه كل الصفات التي تمكنه من أن يخوض غمار الاستحقاق الانتخابي، أما أن يكون رئيسا مستقبليا للجزائر فقط -قال المتحدث- إن هذا الأمر يقرره الشعب الجزائري عن طريق الصندوق بعدما يزكيه المجلس الدستوري للمشاركة في الانتخابات.

وأضاف سلطاني في نفس السياق قائلا “الترشح لرئاسة الجمهورية حق دستوري وكل مواطن يرى في نفسه أنه أهل للترشح ويستأنس به المواطن من حقه أن يترشح، ولكن في النهاية المجلس الدستوري سيغازل الأسماء والصندوق سيقول كلمته في الرجال وبرامج المترشحين وفي تاريخهم ومسيراتهم وليس لنا اعتراض على أي شخصية وطنية تتوفر فيها الشروط الدستورية للترشح لهذا المنصب الثقيل والحساس لاسيما في مثل هذه الظروف التي تعيشها البلاد”.

وبخصوص مساندته لحمروش في حال ترشحه للرئاسيات بحكم العلاقة المعروفة بين رئيس الحكومة السابق وحركة الشيخ نحناح، قال أبو جرة “إن الوقت لا يزال بعيدا عن موعد الاستحقاق الرئاسي، وأحداث كثيرة ستطرأ على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية وساعة يتبين المترشحين جميعا ويقر المجلس الدستوري صحة ترشحهم، حينها ستكون الخيارات واسعة لنختار من ندعم ومع من نقف ممن نعتقد أنه أهل لتحمل مسؤولية بحجم الرجل الأول في البلاد”.

ويذكر أن نشطاء أطلقوا مبادرة لمطالبة رئيس الحكومة الأسبق بالترشح للرئاسيات، معتبرين إياه “رجل المرحلة والمرشح المثالي”، حيث دعا المبادرون المواطنين والمواطنات إلى التحرك من أجل دعم مولود حمروش للترشح للانتخابات الرئاسية، موضحين أن المعني من خلال مساره كرجل دولة ورؤيته الواضحة وهويته المتشبعة بالعالمية وصراعاته التي تجسد قيم السلام والعدالة الاجتماعية والإنصاف –حسبهم- لا تترك أحد يشك فيه.

يذكر أن رئاسيات 2014 عرفت أيضا حديثا عن ترشح حمروش للاستحقاق، حيث أعلن حينها حوالي عشرين حزبا وكذا شخصيات وطنية ومجاهدون ومنظمات مساندتهم له، إلا أن الأخير فاجأ الجميع بإعلان عدم ترشحه.

ف.قردوف

رابط مختصر
2018-01-10T19:03:21+00:00
2018-01-10T19:03:21+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد