الصالون الدولي للرقمنة “SICOM”: استعراض آخر الربوتات الرقمية الجرّاحة دون تدخل الطبيب

آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:34 مساءً
الصالون الدولي للرقمنة “SICOM”: استعراض آخر الربوتات الرقمية الجرّاحة دون تدخل الطبيب

أكد إيدير حسين مدير الصالون الدولي للرقمنة للإعلام الآلي المكتبية والاتصال “SICOM” أن الطبعة الجديدة التي ستقام من ٢ الى ٦ أفريل القادم، ستكون مخصصة أساسا للوسائل المبتكرة والتي تستخدم فى مجال الطب والخاصة بالعمليات الجراحية والتدخلات العلاجية التي تقام عن بعد بتدخل الروبوت وفي أصعب الظروف التي يكون فيها البروفيسور المسؤول عن العملية الجراحية بعيدا عن المريض.

ومن المرتقب أن تكون هذه الطبعة تحت شعار “الابتكار والرقمنة”، حيث سيتم خلال هذا المعرض الدولي الذي سيحتضنه قصر المعارض بالصنوبر البحري، “صافكس” منح الفرصة لأصحاب المؤسسات الناشئة “start-up” لعرض أفكارهم، بدفع مستحقات العرض بأسعار رمزية، بهدف إعطائهم فرصة الاحتكاك مع المؤسسات الكبيرة لعرض مشاريعهم، وعقد اتفاقيات والتعاون في مجال الرقمنة.

بخصوص الزوار المنتظرين خلال هذه التظاهرة قال إيدير حسين، إنهم مدعوون لاغتنام فرصة تواجد شركات عملاقة في مجال الرقمنة، المتخصصة في تطوير تقنيات الأبعاد السبعة الافتراضية، لاكتشاف آخر ما توصلت إليه هذه التكنولوجية والاحتكاك معها بشكل ملموس وواقعي.

من جانب آخر كشف إيدير، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمقر شركته، ببابا حسن، بأعالي الجزائر العاصمة، أنه من المنتظر استقبال عدد هائل من الزوار من مختلف شرائح المجتمع، الجزائريين منهم وحتى الأجانب، مؤكدا أنه يطمح أن يتجاوز هذا المعرض عتبة ١٠٠ ألف زائر، وهو الرقم الذي تجاوزته الطبعة السابقة حيث تم استقبال ١٢٠ ألف زائر.

كما أوضح المحاضر أن البنوك ستكون حاضرة أيضا في هذه التظاهرة من خلال عرض الوسائل الرقمية التى تدخل في مجال الدفع الإلكتروني ووسائل المراقبة والكشف عن الأوراق النقدية حتى يتسنى للزائر معرفة كل خبايا هذا القطاع.

وفي قطاع التعليم ستكون الفرصة لعرض آخر الوسائل الرقمية المبتكرة وأهم البرامج التعليمية التي أنشأها محترفون بهدف تقريب العلم والمعرفة من المتعلم.

هذه التظاهرة هي فرصة أيضا لوسائل الإعلام لعرض كواليس العمل الإعلامي حتى يتوصل الزوار إلى معرفة كل خطوات العمل الإعلامي من خلال مشاركة عديد المؤسسات الإعلامية التي ستعطي بعدا آخر لهذا القطاع الحساس.

من المرتقب أن يحتوي المعرض قرابة ١٦٠ عارضا، مقسمين على أزيد من ٦ آلاف متر مربع، والمشاركين من الجزائر وخارجها على غرار الإمارات العربية المتحدة، تونس المغرب، فرنسا، إسبانيا، الصين والبرازيل وبلدان أخرى لديها تقاليد عريقة في مجال الرقمية والاتصال.

حمزة بلعيدي

رابط مختصر
2018-02-12T18:34:32+00:00
2018-02-12T18:34:32+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد