“ساتاف” تندد بعزل أساتذة “كنابست” وترفض استخلافهم

آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:40 مساءً
“ساتاف” تندد بعزل أساتذة “كنابست” وترفض استخلافهم

رفضت النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين “ساتاف” قرارات عزل الأساتذة ومنع دخولهم إلى المؤسسات التعليمية التي باشرت بها مصالح مديريات التربية خاصة بولايتي البليدة، تيزي وزو وبجاية، وحذرت الوزيرة بن غبريط من اللجوء إلى أي قرار من شأنه أن يزيد من تأزم الأوضاع في القطاع. في الوقت الذي لابد من العمل من أجل التفاوض وفتح الحوار الجاد من أجل حل مشاكل القطاع بعيدا عن التعنت.

ونظرا لما تشهده الساحة التربوية من مد وجزر بين الوزارة ونقابة “كنابست” في إضرابها الوطني المفتوح، ونتيجة للإجراءات المتخذة من طرف الوزارة، نددت نقابة “ساتاف” بسياسة التخويف والوعيد والتضييق النقابي ورفضت قرارات العزل للأساتذة المضربين ومنعهم من الدخول إلى مؤسساتهم التعليمية، واستخلافهم بأساتذة متعاقدين ومتقاعدين، ودعت نقابة “ساتاف” جميع المنخرطين لرفض الساعات الإضافية للأساتذة المضربين، قبل فتح باب الحوار والتشاور.

واستنكر المصدر أسلوب التهديد الذي تنتهجه وزارة العمل والضمان الاجتماعي تجاه النقابات المستقلة والتي كانت تتجاهلها في الماضي القريب (أول وآخر اجتماع هذه الوزارة مع النقابات المستقلة كان في 17 جانفي 2017) وعدم ضمها في اللجنة المكلفة بدراسة المهن الشاقة وكذلك تتجاهل حق الجزائريين في تأسيس نقابات مستقلة في مختلف القطاعات، وكذا تجاهلها قرارات العدالة في إنصاف العمال المسرحين وطلبها رجوعهم إلى مناصب عملهم.

سهيلة ديال

رابط مختصر
2018-02-12T18:40:16+00:00
2018-02-12T18:40:16+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد