بن غبريط تجلس إلى طاولة الحوار مع “كنابست” غدا

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 8:21 مساءً
بن غبريط تجلس إلى طاولة الحوار مع “كنابست” غدا

أعطت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط تعليمات لجميع مديري التربية لتسهيل إعادة إدماج جميع الأساتذة المضربين في مؤسساتهم والذين لم يتلقوا بعد قرارات العزل، بمن فيهم الأساتذة الذين أودعوا طعونهم بعد إشعارهم بالعزل. وبخصوص الأساتذة المعزولين الذين لم يودعوا طعونهم بعد، أمرت الوزيرة بالتسهيل لهم عملية إيداع الطعون وإدماجهم الفوري، في انتظار أن تجتمع غدا مع المكتب الوطني لـ”كنابست”.

وتجدد وزيرة التربية الوطنية بداية من الغد لقاءاتها الثنائية مع الشركاء الاجتماعيين، ودعت ممثلي المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدرس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، بعد تعليقهم الإضراب المفتوح الذي بلغ شهرا كاملا على المستوى الوطني، للجلوس إلى طاولة التشاور، وأوضح مستشار وزارة التربية الوطنية محمد شايب الذراع في تصريح لـ “الإذاعة الوطنية”، أن الوزارة الوصية تسهر على إبرام شراكة حقيقية مع كل النقابات وأن الجلوس إلى طاولة التشاور مع “كنابست” جاء بعد قرارها الذي وصفه بالحكيم والقاضي بتوقيف الإضراب احتراما لسيادة القانون. مضيفا أن تعليمات صارمة وجهت لمدراء التربية عبر الولايات لإعادة إدماج الأساتذة المضربين، أما المفصولون منهم فهم مطالبون بإيداع الطعون لدى مديريات التربية وهي إجراءات يراها شايب الذراع إدارية أساسية لضمان إعادة إدماجهم، وبلغ عدد الأساتذة المعنيين بالطعون بـ 420 أستاذا على مستوى ولاية البليدة بعد إيداع 138 طعنا من أصل 581 حالة.

وأوضح شايب الذراع أن اجتماعا ثانيا سيجمع إطارات الوزارة في الـ7 مارس الجاري بكل الشركاء الاجتماعيين لدراسة عديد النقاط المتعلقة بترقية الأستاذ إلى رتبة أستاذ رئيسي ومن رتبة أستاذ رئيسي إلى أستاذ مكون بغية إحداث التوازن في المعايير البيداغوجية وتوزيع الدرجات المهنية.

الاستجابة لـ 90 بالمئة من مطالبكنابست

واعتبر شايب الذراع أن مطالب “كنابست” قد تمت الاستجابة لها بنسبة 90 بالمئة لتبقى المشاكل الإدارية بكل من ولايتي بجاية والبليدة، مؤكدا في هذا الصدد إرسال لجان تضم ممثلين عن النقابة والوزارة الوصية ومديريتي التربية للولايتين للوقوف على المشاكل العالقة وحلها بشكل نهائي على مستوى هاتين الولايتين المعنيتين. أما فيما يخص ملف طب العمل، فأشار المتحدث إلى المجهودات المبذولة لتأسيسه بالهياكل والتجهيزات اللازمة عبر 44 ولاية، معلنا عن استفادة القطاع بـ 200 منصب 50 منها للأطباء فيما 50 لأعوان شبه الطبي وسيتم -حسب مستشار وزارة التربية- تعويض النقص المسجل على مستوى عديد الولايات بعد استكمال المشاورات مع وزارة الصحة لقدوم أطباء قطاعها ولو لمرة واحدة في الأسبوع.

سهيلة ديال

رابط مختصر
2018-03-02 2018-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد