بيراف يتحدى ولد علي: لن أنبطح ولن أتـخلى عن صلاحياتي

آخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 8:08 مساءً
بيراف يتحدى ولد علي: لن أنبطح ولن أتـخلى عن صلاحياتي

جدّد رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف، استعداده لمقاومة الضغوطات التي يتعرض لها من قبل معارضيه لسحب الثقة منه، مؤكدا أنّه لن ينبطح ولن يتخلى عن صلاحياته لأي كان، كما تنصل من مسؤولية نتائج الرياضيين الجزائريين خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقبلة بطراغونة الإسبانية، مشيرا إلى أنّ الاتحاديات وحدها المسؤولة عن التحضير والحصيلة النهائية في الألعاب.

وأوضح بيراف خلال ندوة صحفية بجريدة “ديكا نيوز” أمس، أنّ اللجنة الأولمبية تسير طبقا للقوانين واللوائح والميثاق الدولي، مضيفا “الوضع عادي وسليم والأمور تسير وفق البرنامج المسطر من قبل الجمعية العامة، اللجنة الأولمبية لديها قوانينها الخاصة ولن تنبطح لأي ضغوطات”، مؤكّدا أنّ اللجنة لن تتخلى عن صلاحياتها لأي كان. وبخصوص الحملة التي يتعرض لها بيراف من قبل بعض الاتحاديات لسحب الثقة منه، قال رئيس “الكوا” إنّ “هناك أشخاصا لم يمارسوا يوما الرياضة ويقودون حملة مع بعض الاتحاديات لمقاطعة اللجنة الاولمبية” مطالبا إياهم بالكشف عن مسيرتهم الرياضية إن كانوا يملكون الجرأة.

وعلى صعيد منفصل، كشف رئيس اللجنة الأولمبية أنّ التحضيرات لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2021، تسير بدقة في انتظار تنصيب لجنة التنظيم عمّا قريب من قبل وزارة الشباب والرياضية، موجها انتقادات ضمنية للوزير ولد علي بالقول “لا يحق لأحد التفاخر باحتضان الجزائر لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهو لم يشارك في الحملة التي قمنا بها للفوز بها”، وواصل حديثه مؤكّدا أنّ اللجنة الأولمبية وبالتنسيق مع ولاية وهران تمكنت من الفوز بشرف احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021”.

الاتحاديات وحدها المسؤولة عن التحضير ونتائج الرياضيين بألعاب طراغونة

وبخصوص استعدادات الرياضيين الجزائريين لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إجراؤها خلال الفترة الممتدة من 22 جوان إلى 1 جويلية بطراغونة الإسبانية، أكّد بيراف أنّ التحضيرات مسؤولية الاتحاديات الرياضية وعملها يقتصر على التنسيق مع الاتحاديات في حال طلب المساعدة “مثلما قالت بولمرقة رئيسة الوفد الجزائري الأهداف والتحضيرات من مسؤولية الاتحاديات ونحن مستعدون لتقديم المساعدة لكل اتحادية تطلب يد العون”، مشيرا إلى أنّ الجزائر ستشارك بـ 500 رياضي على الأقل في الألعاب المقبلة “هناك 770 رياضيا معنيون بالمشاركة وبعد الاجتماع بالاتحاديات سيتقلص العدد إلى 500 رياضي وبالتالي سيتكون الوفد من 800 شخص”. كما نفى المسؤول الأول بـ “الكوا” أن يكون قد تقدم بطلب لوزارة الشباب والرياضة بمنحها 18 مليارا من أجل تحضير الرياضيين مضيفا “تقدمنا بطلب ميزانية للمشاركة في ألعاب طراغونة وليس للتحضير كما تدعيه بعض الأطراف ولدينا الوثائق”.

نحن نعترف باتحادية الريغبي ومن يعارضني لم يمارس الرياضة يوما

فنّد رئيس اللجنة الأولمبية ما يشاع بخصوص مزاعم مقطاعة اتحادية الريغبي للجنة الأولمبية على غرار بقية الاتحاديات التي تسعى لسحب الثقة منه، وأكّد بيراف في ندوته الصحفية “لا توجد قطيعة مع اتحادية الريغبي، هناك شخصان قاما بمناورات ضد اللجنة الأولمبية لم يمارسا يوما الريغبي”، وأردف “الجمعية العامة للريغبي جرت فيها أمور غير قانونية ومع ذلك تمت المصادقة واللجنة الدولية وافقت على ذلك وبالتالي نحن نعترف بها”.

نساند قرارات الرئيس لكننا ضد دخول المليارديرات عالم الرياضة

وفي ختام تصريحاته، عبّر بيراف عن أسفه الشديد لما يتعرض له حكام لقاءات البطولة الوطنية، من ضغوطات فوقية، مضيفا أنّه لو يملك دليلا واحدا على ذلك سيتوجه مباشرة للعدالة لمحاسبة المسؤولين عن ذلك، كما أبدى معارضته الشديدة لدخول رجال الأعمال عالم الرياضة ما تسبب في الفوضى والمشاكل وبيع وشراء المباريات على حد تعبيره، “نحن مع قرارات رئيس الجمهورية لكننا ضد دخول المليارديرات عالم الرياضة”.

عبدالله.خ

رابط مختصر
2018-03-11T20:08:58+00:00
2018-03-11T20:08:58+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد