نتائج الفصل الثاني وكشوف النقاط على هواتف الأولياء يوم 15 مارس

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 8:27 مساءً
نتائج الفصل الثاني وكشوف النقاط على هواتف الأولياء يوم 15 مارس

أطلقت وزارة التربية الوطنية الفضاء الخاص بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية الخاص بأولياء التلاميذ، لتمكينهم من الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم عبر رسائل قصيرة “أس أم أس”، معلنة عن استخراج كشوف نتائج تقويم الفصل الثاني لجميع التلاميذ من النظام المعلوماتي يوم 15 من شهر مارس الجاري.

وقصد تمكين أولياء التلاميذ من الشروع في الإطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم، أعلنت وزارة التربية عن فتح فضاء خاص بهم على الأرضية المعلوماتية لقطاع التربية الوطنية، مؤكدة أنهم بإمكانهم ابتداء من الفصل الثاني للسنة الدراسية الجارية، الشروع في الاستفادة كمرحلة أولى من الاطلاع عن بعد على النتائج الفصلية لأبنائهم المتمدرسين عبر الفضاء المخصص للأولياء وإعلامهم بالمعدلات الفصلية لأبنائهم عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة “أس أم أس” بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة. وذلك عن طريق استلام نتائج تقويم الفصل الثاني يوم 15 مارس تاريخ بداية عطلة الربيع.

وللاستفادة من هذه الخدمات أكد بيان الوزارة الوصية أنه يتعين على كل ولي تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء والحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية وذلك قبل تاريخ 6 مارس.

ويكون التسجيل الأولي عن بعد، عبر عنوان الموقع من خلال اتباع الخطوات التي يقود إليها الموقع، ويتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي. واشترطت الوزارة على جميع الأولياء المشتركين في الخدمة طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين لاسيما رقم التعريف المدرسي الموجود بالشهادة المدرسية. وبعدها التوجه شخصيا إلى المؤسسة أو المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية، واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل الاستلام الذي يمنحه مدير أو مديرو المؤسسات المعنية للولي.

وبعد التأكيد الإلكتروني لتسجيل الأبناء من طرف مدير أو مديري المؤسسات التعليمية المعنية، يصبح الولي ابتداء من هذه اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام والمتمثلة في الإطلاع على نتائج التقويم الفصلية للتلاميذ المسجلين في الفضاء، بالإضافة إلى خدمات أخرى سيوفرها النظام المعلوماتي لاحقا عبر فضاء الأولياء.

وأشارت وزارة التربية الوطنية إلى الحصول على المعدلات الفصلية للأبناء عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة “أس أم أس”، من خلال تعبير الولي عن رغبته في الاشتراك وتأكيد ذلك عبر خدمة التي يوفرها متعامل الهاتف النقال للمشترك، وهذا بعد تفعيله للخدمة، وفقا للطلب المعبر عنه والمصرح به من طرف الولي. وأضافت الوزارة أن الاشتراك في الخدمة يشمل جميع الأبناء المتمدرسين، أما الاستفادة الفعلية من الخدمة فإنها تخضع لرغبة الولي حسب كل ابن متمدرس.

سهيلة ديال

رابط مختصر
2018-03-02 2018-03-02
أترك تعليقك
763 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.