هلاك طفل إثر سيول جارفة وفيضانات في تبسة

آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:06 صباحًا
هلاك طفل إثر سيول جارفة وفيضانات في تبسة

تسببت الفيضانات التي شهدتها ولاية تبسة ليلة أمس، بهلاك طفل يبلغ 5 سنوات من العمر، بالإضافة إلى خسائر مادية معتبرة، حيث غمرت المياه عديد السكنات بعدما وصلتها سيول جارفة  في كل من شارع هواري بومدين  وطريق عنابة  وحي باب الزياتين وطريق قسنطينة ووسط المدينة وحي المرجة وغيرها.

وأضاف ذات المسؤول خلال تنشيطه بمقر الولاية ندوة صحفية حول الكارثة الطبيعية رفقة المفتش العام لوزارة الموارد المائية، سليمان زناقي، الذي حل بالولاية للاطلاع عن كثب على حجم الأضرار التي خلفتها هذه الوضعية المناخية الاستثنائية بأن قرابة 200 بالوعة تعرضت للانسداد وتضرر قنوات الصرف الصحي  شبكات التزويد بمياه الشرب بفعل السيول الجارفة.

واستنادا لنفس المسؤول فإن الأمطار الطوفانية التي تعرضت لها الأحياء السكنية بمدينة تبسة تسببت فيها الكميات الكبيرة من الأمطار المتساقطة وكذا فيضان وادي الناقص الذي يعد أحد أهم الأودية بالمدينة، مشيرا كذلك إلى تسجيل سيول جارفة بوسط وجنوب عاصمة الولاية.

وأكد ذات المسؤول أن الوضع الذي خلفته هذه الكارثة الطبيعية “تحت السيطرة”، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على التكفل بكل الانشغالات ومواجهة تداعيات تقلبات الطقس التي عرفتها المدينة أمس الأربعاء.

في ذات السياق كشف عطا الله مولاتي أن المصالح المعنية قد اتخذت جملة من الإجراءات الاستعجالية أهمها إعادة تأهيل وتنظيف البالوعات المجاورة لوادي الناقص وكذا تلك المتواجدة عبر إقليم مدينة تبسة من أجل تفادي أي فيضان آخر محتمل.

رابط مختصر
2018-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

الصوت الأخر