ياسين براهيمي أغلى لاعب في الدوري البرتغالي

آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:51 مساءً
ياسين براهيمي  أغلى لاعب في الدوري البرتغالي

نصّب النجم الجزائري  لاعب نادي نفسه، كأفضل لاعبي  على جميع المستويات، بعد تألقه اللافت مع فريقه، ليصبح النجم العربي أغلى لاعب في الدوري البرتغالي الممتاز “ليغا نوس”.

وكشفت صحيفة “أبولا” البرتغالية الرياضية عن دراسة أجرتها مؤسسة “كي بي أم جي” المختصة في الإحصاءات وتحليل قيمة اللاعبين، أن براهيمي هو أغلى لاعبي الدوري البرتغالي قيمة، إذ يتصدر ترتيب قائمة تضم أبرز 10 لاعبين في الدوري.

ويعتمد التصنيف على عوامل عدة أخذتها الدراسة بعين الاعتبار، أبرزها إحصاءات اللاعب، وقيمة النادي الذي يلعب فيه، وسن اللاعب، بالإضافة إلى مدة تعاقده مع النادي وإمكاناته وقدراته الفنية.

وحددت مؤسسة “كي بي أم جي” قيمة ياسين براهيمي بمبلغ 28.4 مليون يورو، متصدرا قائمة ضمت 10 لاعبين، من بينهم 5 من زملائه في نادي بورتو البرتغالي، ليحل في المركز الثاني مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة، الهولندي باس دوست، بقيمة تصل إلى 25.4 مليون يورو، ثم زميله بورنو فيرنانديز بقيمة 25.1 مليون.

وجاء في المركز الرابع لاعب بورتو أليكس تيليس بقيمة 21 مليون يورو، ثم زملاؤه في النادي موسى ماريغا، وزادنيلو بيريرا، وفنسنت أبوبكر، وهيكتور هيريرا، كما ضمت القائمة أيضا لاعبي بنفيكا فرانكو سيرفي وادواردو سالفيو.

ويسعى نادي بورتو جاهدا لتجديد عقد نجمه الأول براهيمي بهدف الإبقاء عليه في صفوف الفريق لفترة أطول، باعتبار أن عقده سينتهي في صيف العام المقبل.

وأوضحت الصحيفة البرتغالية أن إدارة ستقدم عرضاً مالياً كبيراً للنجم الجزائري، من أجل كسبه، ومحاولة ثنيه عن مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، التي سيكون فيها اللاعب حراً من أي التزام في حال لم يتم تجديد عقده، إذ لا ترغب إدارة “الدراغاو” في حدوث الأمر، خاصة أنها لن تستفيد من أي مقابل مادي في حال انتقال براهيمي إلى فريق آخر.

وتخوض إدارة بورتو سباقاً ضد الزمن لأجل تجديد عقد ياسين براهيمي، بعدما رفضت كل العروض التي وصلت إليه من نوادٍ إيطالية وإنكليزية وفرنسية في مرحلة الانتقالات الصيفية الماضية، بينما جدد رئيس النادي البرتغالي تمسكه ببقاء النجم العربي، رافضاً رحيله عن الفريق، خاصة أن الأخير سيلعب في جبهات عدة هذا الموسم، ويطمح إلى نيل لقب الدوري والذهاب بعيدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

رابط مختصر
2018-09-14T12:04:12+00:00
2018-09-14T15:51:40+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

الصوت الأخر