الاستثمار في العملات المشفرة

آخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:43 مساءً
الاستثمار في العملات المشفرة

يقال بأن الإستثمار في العملات المشفرة أسهل من إنفاقها. ما تقوم به هو شراء بعض العملات المشفرة، وبعد ذلك تحتفظ بها. هذا كل ما هنالك.

التقلبات مدمجة في العملات المشفرة وهي وحدة غير ملموسة لديها الكثير من الغموض قائم فيها، ما جعلها استثمار مثير لمن يرغب بالمخاطرة بمحافظهم الإستثمارية. والذي يعد مخاطرة أكبر من شراء أمر وصل إلى حوالي 20,000$ وهبط إلى ما دون تلك القيمة العام التالي؟

استثمارات العملات المشفرة، إن كنت فعلاً شغوفاً بأنها سوف تنجح، يمكن أن تكون طويلة الأجل جداً. فكر بشخص قام بشراء البتكوين بداية 2011، عندما كانت قيمتها أقل من دولار، وكيف شعر عندما كانت ما تزال لديهم في ديسمبر 2017. واجهوا عدد من العواصف قبل أن تصبح القيمة تستحق التعب، وذلك الإرتفاع المفاجئ لم يكن مؤكداً على الإطلاق.

بعد ذلك، فكر بالشخص الذي قام بشراء البتكوين عندما ارتفعت قيمتها، وبعد ذلك راقبها وهي تتراجع خلال العام التالي. استثمارات العملات المشفرة تعد مخاطرة كبيرة، ومن يفكر بالقيام بها عليه أن يعطيها كل التفكير الضروري الذي تحتاجه.

لهذا السبب، يحبث الكثيرون عن طرق أخرى للإستثمار في العملات المشفرة. في الغالب، يمكن أن يتم ذلك من خلال الإستثمار في الشركات التي تعمل على تكنولوجيا مرتبطة بالبلوكشين.

هل يمكنك شراء الأشياء بالعملات المشفرة؟

البتكوين كعملة قطعت مسافة طويلة منذ الأيام التي افترض فيها شخص بأن 10,000 بتكوين كافية لشراء شطيرتين من البيتزا، حتى وإن لم تكن قد اقتربت حتى من كونها عملة رئيسية بالطريقة التي يرغب مالكوها بها. هناك الكثير من المتجار على الإنترنت وخارج الإنترنت أتاحت المجال لمن يرغب بالشراء بإستخدام العملات المشفرة – على الأقل، العملات المشفرة التي أنشأت لكي تكون طريقة للدفع.

متجر Overstock سابق الذكر، بالإضافة إلى محل الإلكترونيات Newegg، تقبل الدفع بإستخدام البتكوين للعديد من الأمور المطروحة للبيع، وموقع السفر الشهير Expedia يتيح للمستخدمين استخدام البتكوين من أجل الحجز مع فنادق معينة. هناك موقع بيتزا مخصص لشراء البيتزا بإستخدام العملات المشفرة أسمه PizzaForCoins.com. يمكن للمواقع الإلكترونية القيام بهذا الأمر بمساعدة أعمال تجارية مثل ShapeShift، وهي منصة عملات مشفرة تساعد PizzaForCoins على قبول أكثر من 50 عملة مشفرة مختلفة كوسيلة دفع.

المنصات على الإنترنت أسهل من حيث امكانية قبول العملات المشفرة، ولكن بعض المتاجر في العالم الخارجي حاولت قبول العملات المشفرة، بما في ذلك مطاعم KFC و Subways حول العالم. والشراكة الأخيرة بين ستاربوكس و Intercontinental Exchange Inc، والتي أطلقت مؤخراً نظام دمج عملات مشفرة يدعى Bakkt، جعلت الناس يتسائلون عن إمكانية الشراء من ستاربكس بإستخدام البتكوين.

رابط مختصر
2019-01-23 2019-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب