بن سلطان فتيحة : هكذا يتم تقليص حوادث المرور

آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 1:47 مساءً
بن سلطان فتيحة : هكذا يتم تقليص حوادث المرور

تدشن السيدة بن سلطان فتيحة رئيسة المكتب الولائي للجمعية الوطنية شرق _ غرب للتربية و التكوين و الوقاية من حوداث السير لولاية معسكر نشاطات جمعيتها عبر حملات التحسيسي وبإشراك الأئمة . وقالت بن سلطان “للصوت الآخر” أن من أهداف حملات التحسيس هي دق ناقوس الخطر من ناحية ارتفاع حوادث المرور في معسكر ومختلف ولايات الوطن . وتقول بن سلطان أن الجمعية تركز على التكوين من اجل التقليل من حوادث المرور عبر تنمية القدرات الفكرية للسائق التي تدفعه إلى احترام إشارات وقوانين المرور.

وتستهدف للجمعية الوطنية شرق _ غرب للتربية و التكوين و الوقاية من حوداث السير الاستعانة بخبرة الأئمة في التحسيس بمخاطر حوادث المرور والإعاقات التي تسببها ، حيث سيتم الاتصال بمديرية الشؤون الينسية لولاية معسكر قصد المساهمة في الحملات التحسيسية . وتعرف طرقات ولاية معسكر تسجيل مجازر يومية يروح فيها العديد من الضحايا ومن بقي منهم حيا يعيش معاقا مدى الحياة رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها مختلف مؤسسات الأمن من درك وشرطة وحماية مدنية ولهذا تقول فتيحة بن سلطان انه يجب التركيز على المدارس بإشراك الأسرة التربوية في عملية التوعية من خلال التركيز على استعمال الممرات العلوية والسفلية إن وجدت وممر الراجلين .

وتضيف رئيسة المكتب الولائي للجمعية الوطنية شرق _ غرب للتربية و التكوين و الوقاية من حوداث السير فإن الغاية من الحملات التحسيسة التي ستقوم بها مستقبلا هو الكشف عن حجم الإحصائيات التي تسجلها حوادث المرور، ولفت الانتباه إلى ما أضحت تخلفه من مجازر كان بالإمكان تفاديها لو تم احترام قانون المرور. مشيرة إلى أن التوعية لابد أن تبدأ منذ الصغر، من أجل هذا تم استهداف التلاميذ من مختلف الأطوار ، حيث سنستعين بخبراء ليقدوا لهم شروحات وافية من الحماية المدينة ومصالح الأمن والدرك وكذا ممثلين عن نقابة الساقيين حول الثقافة المرورية وكيفية تقديم الإسعافات الأولية عند وقوع الحوادث.

حبيبة .حداد

رابط مختصر
2019-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب