8 ولايات تحت الحصار بسبب الأمطار والثلوج

آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 6:04 مساءً
 8 ولايات تحت الحصار بسبب الأمطار والثلوج

الفريق قايد صالح أمر الجيش بالتدخل والمساعدة

تعرف عدة محاور طرقات في ثماني ولايات بكل من وسط البلاد وشرقها انقطاعا في حركة المرور بعد التساقط الكبير للثلوج التي تهاطلت على هذه المناطق خلال 24 ساعة الأخيرة، حسبما أعلنته أمس الجمعة مصالح الدرك الوطني.

ويشهد 16 طريقا وطنيا و28 طريقا ولائيا، انقطاعا في حركة السير بكل من ولايات البليدة وتيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وبرج بوعريريج  وجيجل ومسيلة.

ويأتي هذا في الوقت الذي تدخلت فيه مفرزات للجيش الوطني الشعبي في المناطق  المعزولة من أجل فتح الطرقات المقطوعة، حيث جندت لذلك كل الوسائل البشرية  والمادية الضرورية مثلما كان عليه الحال في ولاية جيجل حيث أعيد فتح الطريق  الولائي رقم 137 الرابط بين خنق الجماع وبئر غزالة والكبابة، مما سمح باستئناف  حركة السير بشكل عادي.

وفي سياق متصل، قال بيان لوزارة الدفاع الوطني إنه تبعا للتقلبات الجوية التي تعرفها المناطق الشمالية للوطن المصحوبة بتساقط كثيف للثلوج، وتنفيذا لتعليمات السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تدخلت مفارز للجيش الوطني الشعبي على مستوى المناطق المعزولة لفتح العديد من المسالك والطرق المقطوعة منذ الساعات الأولى بتسخير الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة.

وحسب ذات البيان، فقد قامت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بجيجل بفتح الطريق الولائي 137 الرابط بين خناق الجمعة، بئر الغزالة والكبابة، مما سمح لمستعملي هذه الطريق بالمرور بصفة عادية.

وجدد بيان وزارة الدفاع أن  وحدات الجيش الوطني الشعبي تبقى على أهبة الإستعداد للتدخل السريع كلما دعت الضرورة لذلك.

للتذكير، فقد أفادت نشرية جوية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أمس الخميس ، بتساقط الثلوج على مرتفعات شرق ووسط شرق البلاد التي يتجاوز علوها 900 متر، وعلى مرتفعات بعض ولايات وسط البلاد التي يفوق علوها 1000 متر.

رابط مختصر
2019-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

محمد