الاتحاد الإفريقي يهنئ الرئيس بوتفليقة على تقريره حول مكافحة الإرهاب

آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:11 صباحًا
الاتحاد الإفريقي يهنئ الرئيس بوتفليقة على تقريره حول مكافحة الإرهاب

صادقت ندوة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي, أمس الأحد بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا, على قرار هنأت فيه رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة على “جودة” تقريره حول مكافحة الارهاب و التطرف العنيف في افريقيا و الذي قدمه الوزير الأول، أحمد اويحيى خلال القمة.

و عبر رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي الذين اجتمعوا خلال قمتهم ال32 “عن دعمهم” للميثاق حول دعائم العمل الموحد للاتحاد الافريقي ضد آفة الارهاب و التطرف العنيف الذي قدمه الرئيس بوتفليقة “ليستوحي و يوجه تحيين مخطط عمل الاتحاد الافريقي حول مكافحة الارهاب و الوقاية منه”.

و في “اعتراف جديد بدور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة”، أشادت القمة أيضا “بالعمل الذي انجزته المؤسسات المختصة في الجزائر لا سيما المركز الافريقي للدراسات و البحث حول الإرهاب و آلية التعاون الشرطي للاتحاد الافريقي (أفريبول) و الآليات الأخرى على غرار لجنة مصالح الاستعلامات و الأمن في افريقيا.

و على ضوء تقرير الرئيس بوتفليقة المفصل، ذكرت ندوة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي باهتمام “تنامي آفة الارهاب و التطرف العنيف و الروابط المتنامية بين الارهاب و الجريمة المنظمة العابرة للأوطان خاصة الاتجار في المخدرات و البشر و تبييض الأموال و المتاجرة غير الشرعية بالأسلحة و ما يحمله هذا الوضع من تهديدات على الأمن و السلم في القارة و كذا على بلوغ التطلعات التي تهدف إلى اسكات صوت السلاح مع حلول سنة 2020”.

و جددت القمة عبر قرارها “ادانتها الشديدة لكل الأعمال الارهابية المرتكبة في القارة بغض النظر عمن ارتكبوها و اماكن ارتكابها و الاهداف المرجوة منها معبرة عن تضامنها مع البلدان التي مستها هذه الآفة و ضحايا الارهاب”.

و في سياق التوصيات التي تضمنها تقرير الرئيس بوتفليقة, “جددت القمة الافريقية عزمها على تخليص افريقيا من آفة الارهاب و التطرف العنيف الذي لا يمكن تبريره مهما كانت الظروف, مذكرا بان الارهاب لا يمكن إشراكه مع اي ديانة او جنسية او حضارة او مجموعة عرقية”.

و كما جاء في تقرير رئيس الدولة, فقد ابرزت قمة الاتحاد الافريقي “ضرورة القضاء على كل الظروف المواتية ل

رابط مختصر
2019-02-12 2019-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV