سوناطراك توقع عقدا مع شركة هندية لتطوير حقول غازية

آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:17 صباحًا
سوناطراك توقع عقدا مع شركة هندية لتطوير حقول غازية

وقع مجمع سوناطراك اليوم الإثنين بالجزائر عقدا مع الشركة الهندية “لارسن تيربو للمحروقات” و ذلك لتطوير حقول غازية بالجنوب الغربي للبلاد.

وتم امضاء هذا العقد المبرم بصيغة “هندسة و تموين وانجاز” من طرف المدير المركزي للهندسة وتسيير المشاريع بشركة سوناطراك فايز زان والرئيس المدير العام للشركة الهندية سبرامانيان سارما بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور.

و أوضح السيد زان أن العقد يتضمن انجاز ثلاثة منشآت لمعالجة و ضغط الغاز لضمان انتاج حوالي 11 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.

فضلا عن ذلك سيسمح هذا العقد وقيمته 122 مليار دينار بتطبيق نظام النموذجة وذلك عن طريق استخدام نظام الوحدات النموذجية ( تجهيزات قابلة للنقل) مع ترقب استلام المنشآت الثلاثة بحلول يونيو 2024، حسب ذات المسؤول .

وسيتم ضخ الكميات المنتجة من الغاز عبر هذه المنشآت الجديدة في قناة المد “جي أر 7 ” في شبكة النقل عبر الأنابيب. وبالتطرق لاستراتيجية انجاز هذه المنشآت قال رئيس المشروع مسعود عبد الحكيم إن الأمر يتعلق بتطبيق نظام النموذجة وذلك عن طريق استخدام نظام الوحدات النموذجية ( تجهيزات قابلة للنقل) حتى تعطي حركية أكثر أثناء نقل النماذج مستقبلا نحو مواقع اخرى تقليص الوقت قدر المستطاع لمدة اشغال البناء والنمذجة وكذا التكلفة وتسهيل الصيانة وتبديل قطع الغيار اثناء الاستغلال. ويتضمن العقد ايضا الدراسات والتموين واستلام المعدات فضلا عن اشغال الانجاز والتركيب في المواقع المذكورة أنفا إلى جانب إجراء تجارب الوضع حيز الخدمة و متابعة التخصص المهني لعمال صاحب المشروع والمساندة التقنية عند عمليات الاستغلال.

رابط مختصر
2019-02-12 2019-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV