“تغريدة مقرب من بن زايد تشعل حرب تدوينات بين الجزائريين والإماراتيين”

آخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 5:06 مساءً
“تغريدة مقرب من بن زايد تشعل حرب تدوينات بين الجزائريين والإماراتيين”

أثار “أكاديمي إماراتي مقرب من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الثلاثاء، غضب جزائريين على منصات التواصل الاجتماعي، ودفع بعضهم للمشادة الكلامية مع إماراتيين، جراء ما اعتبروه تدخلا في شؤون بلادهم ومساسا بتظاهراتهم السلمية”. ووصف الأكاديمي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لـ”بن زايد”، عبر “تويتر”، “موقف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة” بعدم الترشح بأنه “قرار شجاع من مجاهد شجاع أدى دوره وخدم وطنه وأعطى وأجزل في العطاء”، وهو “ما أثار غضب جزائريين” حسب ما تداوله بعض المواقع الاخبارية .

وسبق هذا الغضب قبل يومين “استنكار وهجوم على سياسات الإمارات بالمنطقة، عقب توجيه “عبد الله” تحذيرا عبر -تويتر- إلى شعب الجزائر قائلا: “لا تدعوا حفنة مندسة ومأجورة أن تحمل شعارات معادية للإمارات أو لغيرها من البلدان في مسيراتكم المباركة”. وردا على عبد الله، غرّد حساب باسم “اليعقوبي” قائلا: “الإمارات هي المندسة في شؤون غيرها، أمّا الجزائريون الأحرار فليسوا بحاجة لمن يؤطرهم”. وبينما تنفي الإمارات عادة “تدخلها في شؤون الدول”، وجّه حساب باسم “Achemrah younès”، نصيحة للأكاديمي قائلا: “قل لحاكم أبوظبي أن يرفع يده عن معاداة إرادة الشعوب، ويهتم بدولته، وينسى حراك الأحرار”.

“القدس العربي”

رابط مختصر
2019-03-12 2019-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV