“مصادر أمريكية تتهم بن سلمان بتشكيل خلية من المرتزقة”

آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 12:34 مساءً
“مصادر أمريكية تتهم بن سلمان بتشكيل خلية من المرتزقة”

نشرت جريدة “نيويورك تايمز” الأحد تقريرا يكشف أن “ولي العهد أنشأ مجموعة سرية للتدخل السريع وأوكل إليها مهمة إسكات المعارضين عبر القتل والخطف التعذيب والتحرش بالنساء”.

أنشئت هذه المجموعة “قبل عام من اغتيال خاشقجي”، وفقا لمسؤولين أميركيين اطلعوا على تقارير استخبارية وكشفوا محتواها لصحيفة نيويورك تايمز.

وابتداء من 2017، “نفذ هذا الفريق 12 عملية على الأقل، مما يعني أن مقتل خاشقجي وتقطيع جثته كان جزءا من حملة واسعة تستهدف المعارضين” وفقا لمسؤولين أميركيين وبعض ذوي الضحايا.

ومن ضحايا هذه الفرقة “محاضرة جامعية كانت تدون عن وضع المرأة، وخضعت للتعذيب العام الماضي، مما دفعها لمحاولة الانتحار”.

وطبقا لمعلومات استخبارية، فإن “أعضاء هذا الفريق قاموا بالكثير من العمل العام الماضي إلى حد أنهم طلبوا منحهم مكافأة مالية في عيد الفطر المبارك”.

ومن بين العمليات “إعادة السعوديين قسرا من بعض الدول العربية، والاعتقال والاعتداء على سجناء في قصور تتبع لولي العهد والملك”.

ورفض مسؤولون سعوديون “نفي أو تأكيد وجود هذا الفريق”، في حين قال المتحدث باسم السفارة السعودية في واشنطن “إن بلاده تتعاطى بجدية تامة مع مزاعم المعاملة السيئة للمتهمين والسجناء”.

“وكالات”

رابط مختصر
2019-03-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV