اتفاق على فترة انتقالية من 3 سنوات في السودان

آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:21 صباحًا
اتفاق على فترة انتقالية من 3 سنوات في السودان

أعلن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في السودان، يوم الأربعاء، الاتفاق على مرحلة انتقالية جديدة في البلاد، تستمر ثلاثة أعوام.

وقال العسكري السوداني في مؤتمر صحفي مشترك، إنه تم الاتفاق على فترة انتقالية تمتد إلى 3 سنوات، والتي سيتم التوقيع عليها خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار إلى أن الاتفاق نص على كامل صلاحيات مجالس السيادة والوزراء والتشريعي، في الوقت الذي عبر عن أمله في أن يلبي الاتفاق “مطالب الشعب السوداني”.

من جانبها أكدت قوى الحرية والتغيير اتفاقها مع المجلس العسكري على المرحلة الانتقالية التي تستمر ثلاثة أعوام، موضحة أنها اتفقت على إعطائها صلاحية ترشيح 67% من أعضاء المجلس التشريعي، إضافة إلى أعضاء مجلس الوزراء.

ولفتت إلى أنه تم تشكيل لجنتين، الأولى ستتولى “التحقيق في أحداث يوم الاثنين”، التي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى من المعتصمين في الخرطوم، والثانية مشتركة “لمواجهة أي واضع طارئ”، مؤكدة خلال المؤتمر الصحفي أن”قوى الثورة المضادة لن يسرها التوصل إلى اتفاق بشأن الفترة الانتقالية”.

رابط مختصر
2019-05-15 2019-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV