رئيس جامعة الجزائر 3 يرفض تعيين عميد كلية العلوم السياسية المنتخب

آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 7:00 مساءً
رئيس جامعة الجزائر 3 يرفض تعيين عميد كلية العلوم السياسية المنتخب

رفض رئيس جامعة الجزائر 3 الإلتزام باتفاق سابق مع الأساتذة يقضي بتعيين عميد لكلية العلوم السياسية في بن عكنون تفرزه عملية انتخابية يشارك فيها الأساتذة.

ورفض رئيس جامعة الجزائر 3 تعيين العميد المنتخب من طرف الأساتذة سفيان صخري على رأس كلية العلوم السياسية.

واعتبر صخري في شريط فيديو أن سبب هذا الرفض يعود إلى مواقفه المعارضة للنظام، ومشاركته في الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الماضي.

وقال أستاذ العلوم السياسية، سفيان صخري، في تصريح لـموقع ”سبق برس”  إن رئيس الجامعة طالب  الأساتذة بتقديم ثلاثة اقتراحات ليتم اختيار أحدهم لتولي منصب عميد كلية العلوم السياسية.

وأفاد أستاذ العلوم السياسية المعروف بنشاطه السياسي المعارض لنظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة منذ سنوات بأن ” رئيس الجامعة صدمنا بقرار رفضه لنتائج الإنتخابات، متحججا بالحراك الحاصل في الجامعات الأخرى بسبب العملية الانتخابية التي تم ترويجها إعلاميا في كليتنا”.

واعتبر الأستاذ بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية سفيان صخري، رفض رئيس جامعة الجزائر 3 تعيينه كعميد  للكلية  بعد انتخابه من قبل زملائه “دليل على أن النظام الحالي لا يؤمن بالديمقراطية” متابعا: “قيل إني معارض وأشكل خطرا كبيرا على الكلية وهذا يكشف ثقافة الزبائنية التي مازالت موجودة في الجامعة والفضاءات التي تخضع لسيطرة النظام”.

وكان أساتذة كلية العلوم السياسية لجامعة الجزائر 3، قد انتخبوا عميدا للكلية ونوابه، خلال جمعية عامة انتخابية، في تجرب أولى بالجزائر.

وأسفرت عملية فرز الأصوات بعد عملية الانتخاب على فوز الأساتذة سفيان صخري، في المرتبة الأولى، المرتبة الثانية: الأستاذ سالمي العيفة، المرتبة الثالثة: الأستاذ شيخاوي سليم.

رابط مختصر
2019-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي