من أنتم …؟

آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2019 - 11:09 صباحًا
من أنتم …؟

رأينا بأعيننا التي سوف يأكلها الدود مشهد ” توفيق، سعيد، طرطاڨ” و هم يسحبون إلى مدخل المحكمة العسكرية بالبليدة، لمواجهة أخطر تهم يمكن أن توجّه إلى إنسان، تهم تصب جميعها في خانة الخيانة العظمى.

هذه الأسماء التي شكلت دولة داخل دولة، بما يصطلح عليه بالدولة العميقة، كانت تأمر و تنهى، تعين الوزراء والولاة و السفراء و المسؤولين، و تتصرف في أموال البلاد كما لو أنه مالهم الخاص.

عصابة كنّا نسمع عنها الكثير ..قبل أن يشير إليهم قائد الأركان الفريق قايد صالح، حتى وصل إلى درجة تهديدهم بآخر إنذار، لكن على ما يبدو لم يكترثوا بإنذاره…فواصلوا التخابر و التآمر مع فرنسا التي نعلم جيدا بأنها تحترق من الداخل وهي ترى استقلالا جديدا للجزائر، و بزوغ فجر جزائري يبشر بسيادة الشعب و حقه في ثروات بلاده.

الذين لفتوا انتباهي هم أولئك الذين يتكلمون من الخارج، و أذنابهم من الداخل مشككين في المشاهد و الأحداث و كأن الجيش ” فارغ شغل” لتأليف المسرحيات و البطولات.

هؤلاء الذين يشككون في ما شاهدناه هم أنفسهم الذين انتقدوا العدالة التي حبست ربراب، ثم طالبوا بالإفراج عنه. لا نملك إلا أن نقول لهؤلاء ” من أنتم ؟” .

مصطفى بونيف

رابط مختصر
2019-05-06 2019-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV