استمرار سيناريو تسريب مواضيع امتحان “البيام” في يومه الأخير

أولياء التلاميذ ينتقدون "المهزلة "ويحمّلون بلعابد كامل المسؤولية

آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 4:43 مساءً
استمرار سيناريو تسريب مواضيع امتحان “البيام” في يومه الأخير

امتحن، أزيد من 631 ألف تلميذ في آخر يوم لهم في امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” دورة 2019، في مادتي اللغة الفرنسية وعلوم الطبيعة والحياة، ومادة اللغة الأمازيغية بالنسبة للمعنيين بها فقط، واستمرت في اليوم الثالث والأخير من الإمتحان عمليات تسريب المواضيع من داخل مراكز الامتحانات عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وعرف اليوم الأخير من امتحان شهادة التعليم المتوسط، تداول مواضيع الإمتحان على شبكات الفضاء الأزرق “فايسبوك” بعد دقائق من انطلاق امتحان مادتي اللغة الفرنسية ومادة علوم الطبيعة والحياة. وانتقد أولياء التلاميذ هذه المهزلة محّملين وزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية لعدم وضعها حلا لقمع كل الأطراف المتورطة، متسائلين عن دور رؤساء المراكز ودور الملاحظين الذين جندتهم وزارة التربية لضمان مصداقية الامتحانات الرسمية، وفي هذا الصدد أكد أولياء التلاميذ أن رؤساء مراكز الامتحان توطؤوا في عمليات الغش ما بين التلاميذ الممتحنيين.

وكانت مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط”البيام” في يومه الأخير  سهلة وفي متناول التلاميذ وفق إجماع الأساتذة وأولياء التلاميذ، وهو ما ميز أسئلة جميع المواد التي طرحت منذ اليوم الأول من الامتحان. ومن المقرر أن تنطلق عملية تصحيح أوراق امتحان شهادة التعليم المتوسط لأزيد من 631 ألف ممتحن بداية من يوم 17 جوان الجاري على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم الفاتح (01) من شهر جويلية المقبل.

سهيلة ديال

رابط مختصر
2019-06-11 2019-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV