الجزائر تؤكد موقفها الرافض للتدخل الخارجي في الاجتماع الثلاثي حول ليبيا

آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:22 صباحًا
الجزائر تؤكد موقفها الرافض للتدخل الخارجي في الاجتماع الثلاثي حول ليبيا

أكد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر التزام بلادهم بدعم ليبيا فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخها ومساندة الشعب الليبي في تحقيق ما يصبو إليه من بناء دولة مستقلة ذات مؤسسات وطنية وموحدة، والمساعدة فى تحقيق المصالحة الوطنية المنشودة بما يحقق عودة الأمن والاستقرار في كافة ريوع البلاد، مؤكدين التزامهم بالتكاتف سوياً للحفاظ على سلامة الأراضي الليبية ووحدة كيانها واستقلالها وسيادتها على أراضيها.

وجدد الوزراء في بيانهم الختامي لل اجتماع الثلاثي في تونس، أمس الأربعاء، رفضهم لكافة أشكال التدخل الخارجي في ليبيا والذي يؤدي إلى مزيد من التعقيدات للأزمة، فضلاً عن عرقلة العملية السياسية برمتها.

كما جددوا موقفهم الداعم لاستئناف الحل السياسي الذى يستند إلى الحوار الشامل والتوافق بين أطراف الأزمة على إنجاز المرحلة الانتقالية لحين اتمام الاستحقاقات الانتخابية استنادا إلى الاتفاق السياسى الليبى وخطة الأمم المتحدة الموقعة مؤخرا.

وحذر الوزراء من ظاهرة تدفق المقاتلين الأجانب إلى ليبيا واستغلال الظروف الحالية في زعزعة أمن واستقرار البلاد. وجددوا مناشدتهم لجميع الأطراف بالتحلى بالمسؤولية وإبداء المرونة اللازمة والتعاطي بإيجابية مع مقتضيات العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة وإعلاء المصلحة الوطنية الليبية العليا دون غيرها.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل في الجزائر في وقت يحدد لاحقا بين الوزراء الثلاثة.

رابط مختصر
2019-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي