بلعابد لتلاميذ الباك: “ابتعدوا عن مواضيع الفايسبوك”

أسئلة البكالوريا كلها من المقرر الدراسي

آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 4:36 مساءً
بلعابد لتلاميذ الباك: “ابتعدوا عن مواضيع الفايسبوك”

 طمأن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أزيد من 674 ألف مترشح لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2019، أن المواضيع المطروحة لن تخرج عن المقرر الدراسي، داعيا الطلبة الممتحنين إلى عدم تضييع وقتهم في البحث عن المواضيع في الانترنت والتي تشتت تركيزهم  وأفكارهم فقط  وتعطلهم عن المراجعة. مؤكدا تسخير كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة لإنجاح امتحانات البكالوريا المقررة في الـ 16 جوان الجاري مع  توفير التنظيم والانضباط اللذين طبعا ظروف إجراء امتحانات نهاية مرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط.

وطمأن أمس، عبد الحكيم بلعابد في تصريح لـ “الإذاعة الجزائرية” 674.831 مترشحا لإمتحان شهادة البكالوريا دورة 2019 من 16 إلى 20 جوان الجاري، بعدم خروج المواضيع عن المقررات الدراسية التي تم استكمالها عبر كل المؤسسات التربوية بفضل ما وصفه بالحس التربوي للأساتذة واستقرار الموسم الدراسي. ودعا المترشحين إلى الابتعاد عن تضييع وقتهم في البحث عن المواضيع في الانترنت والتي تشتت تركيزهم  وأفكارهم فقط  وتعطلهم عن المراجعة متمنيا تحقيق نتائج جيدة في هذه الامتحانات الرسمية ترقى حقيقة لمجهودات الأساتذة والطاقم الإداري.

وذكر وزير التربية الوطنية بتوفير كافة الظروف المادية والبشرية من أجل ضمان السير الحسن لامتحانات شهادة البكالوريا على مدار خمسة أيام متتالية، وأرسل في هذا السياق تطمينات لمترشحي ولاية إليزي سيما مدينة جانت المتضررة من الفيضانات الأخيرة تفيد بأن مراكز الإجراء لم تتضرر وهي جاهزة لاستقبالهم في أحسن الظروف من خلال توفير  مكيفات هوائية ووسائل للنقل وذلك عبر كل الولايات الجنوبية أيضا.

وبلغ عدد المسجلين في امتحان شهادة الباكالوريا 674.831 مترشحا تمثل نسبة الإناث 54.57 بالمائة ويؤطر هذه الامتحانات 627.655 مؤطرا في مراكز الإجراء، و 51.114 مؤطر في مراكز التجميع للإغفال، 95.916 مؤطرا في مراكز التصحيح”، حيث أن تعداد المؤطرين للامتحانات المدرسية اللبكالويرا يبلغ 735.05 موظفا تم تسخيرهم لتأطير الغمتحانات الوطنية الثلاثة. ومن بين المترشحين لبكالوريا هذا العام يضيف بلعابد تم إحصاء 406 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة و4011 من طلبة المدارس الخاصة و 3958 من نزلاء المؤسسات العقابية.

وبالنسبة للتحضيرات الجارية  للدخول المدرسي القادم لفت وزير التربية الوطنية إلى أن 656 مؤسسة تربوية هي طور الانجاز وأن عملية بيع الكتاب المدرسي ستتم نهاية الشهر الجاري عبر كل المؤسسات، ضف إلى ذلك التحضير لإجراء الامتحانات المهنية المقررة في جويلية القادم لتأطير المؤسسات الجديدة. وراهن الوزير على توفير تعليم ذو جودة ونوعية بالاعتماد على تكوين الأساتذة والمؤطرين وإصدار كتب ذو محتوى جيد بعد تجاوز  العجز الكمي.

كما سخرت بدورها المديرية العامة للأمن الوطني 62.714 شرطي  عبر كافة التراب الوطني للسهر على تأمين 11937 مركز إجراء امتحانات شهادات  نهاية السنة الدراسية في الأطوار التعليمية الثلاثة ابتدائي- متوسط- بكالوريا  لسنة 2019، كما سيتم تعزيز التواجد  الميداني لقوات الشرطة خاصة بالمحيط الخارجي لمراكز الامتحانات وضمان مواكبة وتأمين عمليات نقل وتوزيع مواضيع الامتحان عبر كافة المراكز وكذا عمليات إرجاع  طرود الأجوبة إلى مراكز التجميع.

سهيلة ديال

رابط مختصر
2019-06-11 2019-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV