فضيحة إمتحان شهادة المتوسط تهز قطاع التربية بولاية تبسة

آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 4:39 مساءً
فضيحة إمتحان شهادة المتوسط تهز قطاع التربية بولاية تبسة

الأمين العام لمديرية التربية ومدير متوسطة يستغلان نفوذهما ويستولون على قاعة امتحان 

ديوان “أونك” ومدير التربية في قفص الإتهام

فجرت النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين “ساتاف” فضيحة للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “أونك” تورط فيها اطارات ومسؤولين على مستوى مديرية التربية لولاية تبسة إثر ارتكابهم تجاوزات خطيرة في امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام”.

وكشف الفرع النقابي لنقابة “ساتاف” لولاية تبسة عن تورط الأمين العام لمديرية التربية فرادي فوضيل مع مدير متوسطة فارس علال خلال اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” في فضيحة من العيار الثقيل أين قام الأمين العام لمديرية التربية بوضع ابنه وابني مدير متوسطة مع تلميذ واحد فقط داخل قاعة خلال امتحان.

ووجه الفرع النقابي للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين “ساتاف” أصابع الإتهام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ووضعه في قفص الإتهام، لغياب الرقابة في عملية توزيع المترشحين على مراكز الإجراء وإمكانية ملاحقة الفساد التلاميذ بإيعاز من مديرية التربية والمدراء وتخصيص قاعة واحدة للإمتحان لأربع تلاميذ من أبناء إطارات المديرية. والمتعلقين بكل من ذيب يوسف وذيب احمد ياسين من ولاية تبسة وهما أبناء مدير متوسطة، مايدي يوسف آدم من ولاية سطيف وفرادي قتيبة نجل الأمين العام لمديرية التربية لولاية تبسة والذين خصصت لهم القاعة 14 على مستوى مركز الإجراء بمتوسطة فارس علال ولاية تبسة.

وأشار الفرع النقابي لـ “ساتاف” إلى أن متوسطة فارس علال بتبسة عرفت عدة تجاوزات من العيار الثقيل والمتعلقة بسوء التسيير واستغلال النفوذ والتي تورط فيها الأمين العام لمديرية التربية بتبسة المدعو “فرادي فوضيل” ومدير المتوسطة بتواطؤ من مدير التربية للولاية المدعو ” عبد المجيد منصر” الذي قال الفرع النقابي أنه كان على علم بها. وأكد ذات المصدر أنه قد تم ضرب عرض الحائط كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها والتي تم بموجبها استقدام تلميذ معروف بنتائجه الايجابية ووضعه في القاعة مع ثلاثة تلاميذ فقط. قبل أن يتهم الديوان الوطني للمسابقات الامتحانات “أونك” وكذا رئيس المركز  المدعو “ز عبد الكريم” إلى تحمل تبعات هذه الأفعال التي يعاقب عليها القانون والقائمة على الأدلة والإثباتات التي تم تسليمها للعدالة.

وطالب الفرع النقابي بتبسة “وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل ووضع حد لهذه التجاوزات التي تورط فيها مدير التربية وأمينه العام ومدير المتوسطة والتي تضرب قطاع  التربية على مستوى مديرية التربية لولاية تبسة في الصميم.

رابط مختصر
2019-06-11 2019-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV