“مليانة والأغواط لاستضافة مهرجانين دوليين مستقبلا”

آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:06 مساءً
“مليانة والأغواط لاستضافة مهرجانين دوليين مستقبلا”

ستستضيف كل من “مليانة والأغواط” المهرجانين الدوليين للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة والسماع الصوفي بدلا من “الجزائر العاصمة وسطيف على التوالي”.

وسيقام المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة، بمدينة مليانة “السنة المقبلة، لأن هذا الطبع الموسيقي يندرج ضمني التراث الغنائي لهذه هذه المدينة المولعة بالفن الأندلسي والتي توجد بها فرق في هذا الطبع منها الجمعية الزيرية الأندلسية لمدينة مليانة والتي يترأسها الفنان يوسف عزايزية الذي أصبح اليوم محافظا للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة”.

وسيحط المهرجان الثقافي الدولي للسماع الصوفي رحاله بالأغواط “المعروفة باهتمام سكانها بالسّماع الصوفي الذي يعد من الفنون الروحية الأصيلة والشهيرة في الولاية وضواحيها”. وسينعش نقل هاتين التظاهرتين الثقافيتين والفنيتين إلى “مدن داخلية النشاط الثقافي، ما يفتح المجال للتواصل مع المدن الأخرى ثقافيا وفنيا ويخلف نشاطا اقتصاديا وسياحيا”، حسب وزيرة الثقافة.

رابط مختصر
2019-06-12 2019-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV