“3 ملايير تعويض المهمات المنزلية لامراة مطلقة”

حكمت محكمة أرجنتينية على زوج بدفعها

آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 1:01 مساءً
“3 ملايير تعويض المهمات المنزلية لامراة مطلقة”

حكم القضاء الأرجنتيني على رجل بأن يدفع لزوجته السابقة مبلغا قدره ثمانية ملايين بيزوس (حوالي 173 ألف دولار، وفي حدود 3 ملايير سنيتم بالعملة الجزائرية”)، تعويضا عن المهمات المنزلية التي أدتها خلال زواجهما الذي استمر 27 عاما، على ما أفادت الصحافة المحلية.

وقد كرّست هذه المرأة البالغة من العمر 70 عاما والمجازة في علم الاقتصاد، وقتها لتربية أطفالها والقيام بالأعمال المنزلية خلال فترة زواجها.

وأوضحت القاضية فيكتوريا فاما أن “تبعية النساء الاقتصادية لأزواجهن هي من الآليات المركزية التي يتم من خلالها التحكم بهن في المجتمع”.

وحدّدت القاضية “مبلغا معقولا لإعادة التوازن إلى الوضع الاقتصادي” بين الزوجين.

وجاء في الحكم “بعد 27 عاما من الزواج، هجر الرجل زوجته بعدما بلغت الستين من العمر، وهي سن تتقاضى خلالها النساء مخصصات تقاعدية بعد حرمانهن من سوق العمل”.

وانفصل الزوجان سنة 2009 ثم تطلقا رسميا في 2011.

وقد أدخل التعويض الاقتصادي إلى قانون الأحوال المدنية في الأرجنتين سنة 2015، وهو قد يقوم على تسديد مبلغ دفعة واحدة أو دفع نفقة شهرية أو نقل ملكية بعض المقتنيات أو أي طريقة أخرى يتفق عليها الأطراف المعنية.

رابط مختصر
2019-06-11 2019-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV