توزيع جوائز مسابقة الشيخ عبد الحميد بن باديس بقسنطينة

آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 9:11 صباحًا
توزيع جوائز مسابقة الشيخ عبد الحميد بن باديس بقسنطينة

توج أمس بقسنطينة الفائزين الأوائل في مختلف المجالات الفكرية لمسابقة جائزة الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس في طبعتها لسنة 2018 خلال حفل حضرته سلطات الولاية. 

وأوضح بالمناسبة رئيس لجنة تقييم الأعمال رابح دوب في تصريحات له لوسائل إعلام على هامش حفل التتويج أنه تم في هذا الإطار رصد مبلغ بقيمة 150 ألف د.ج للمرتبة الأولى فيما حصل الفائزون بالمرتبة الثانية على 100 ألف د.ج الجائزة و ذلك بهدف إبراز الجوانب الثقافية والفكرية والحضاريةلقسنطينة وتشجيع الأعمال التي تسلط الضوء على مكانة سيرتا.

وقد حددت مسابقة الشيخ عبد الحميد بن باديس في طبعها 11 ثلاثة محاور أساسية، خصص الأول للأدب لتتويج أحسن نص سردي في القصة والرواية والسيناريو والمسرح إضافة إلى أحسن مجموعة شعرية فيما خصص المحور الثاني للمجال العلمي المتعلق بأحسن عمل هندسي يبرز فن العمارة بمدينة قسنطينة، وقد خصص المحور الثالث للتاريخ والحضارة لتتويج أحسن عمل له علاقة بتراث وإسهامات رائد النهضة في الجزائر حيث تم تحديد موضوع البحث حول إسهامات ابن باديس في قضايا التحرر من الاستعمار أو حول قسنطينة ومآثرها أثناء الثورة التحريرية وأحسن بحث حول أحياء مدينة قسنطينةأما المحور الرابع فتم تخصيصه لفن الخطابة والأناشيد والفنون التشكيلية.

رابط مختصر
2019-07-17 2019-07-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي