حمس ترد على بن صالح بسبب تثمينه للمنتدى “المدني للتغيير”

آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 10:29 صباحًا
حمس ترد على بن صالح بسبب تثمينه للمنتدى “المدني للتغيير”

تأسفت حركة مجتمع السلم  لتجاهل السلطات لمبادرة عين البنيان للمنتدى الوطني للحوار، وربطت بالمقابل مبادرة المنتدى المدني للتغيير التي إقترحت 13 اسما لقيادة الحوار الوطني في إطار بحث السلطة عن إطار مدني لتكليف كريم يونس بعملية الحوار.

ففي بيان صحفي للمكلف بالإعلام باسم الحركة قالت حمس ” لقد شاع منذ أسبوعين أن السلطات الرسمية اتصلت بالسيد كريم يونس لتكليفه بعملية الحوار، وبعد قبوله تم البحث عن الإطار غير الرسمي الذي يحتضنه والشخصيات التي تكون معه، ويبدو أن الأمر قد تم من خلال إطار مدني يسمى المنتدى المدني للتغيير “.

وأضاف البيان في هذا الصدد أن الحركة ومن خلال جملة من الإتصالات التي قامت بها أن ” الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ذات التمثيل الواسع عبر التراب الوطني لم تستشر في هذا الموضوع ولا في اختيار الأشخاص المذكورين “، كما أشارت إلى أنه ليس لديها ” أي اعتراض على أي شخصية وطنية غير متورطة في الفساد وفي التزوير الانتخابي ” غير أنها عبرت عن أسفها لتجاهل السلطات للمشاريع الكبيرة وذات التمثيل الواسع على غرار “مبادرة عين البنيان للمنتدى الوطني للحوار”.

وواصلت حمس عبر مكلفها عبد الله بن عجمية تؤكد على تمسكها بأرضية عين البنيان التي اتفقت عليها القوى الأساسية في الطبقة السياسية والمجتمع المدني في “المنتدى الوطني للحوار”، -على حد تعبيرها- والتي قالت أنه المعبر عن مطالب الحراك والقادر عن تجسيد الإنتقال الديمقراطي الحقيقي.

وفي ختام البيان، أشار ذات المكلف أنه سيتم تحديد موقف الحركة من المشاركة في أي المبادرة رسمية بعد التشاور مع مكونات المنتدى الوطني للحوار ومعرفة الأهداف والآليات والشخصيات المتعلقة بالمبادرة الرسمية.

وكانت وسائل إعلام عدة قد نقلت أخبارا تفيد أن اتفاقا جرى بين السلطة ورئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق كريم يونس يقضي بالتنسيق بين مجموعة من الشخصيات الوطنية في إطار المشاورات التي تسبق الحوار الوطني الشامل مما جعله يصرح بأنه جاهز لخدمة بلده وتقديم يد العون من أجل إخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وقد أقترح اسم كريم ضمن الـ 13 إسما خلال اجتماع “المنتدى المدني للتغيير” الذي ثمن مبادرته رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الخميس.

رابط مختصر
2019-07-19 2019-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV