كان 2019: الجزائر تحلم بالنجمة الثانية

آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 10:49 صباحًا
كان 2019:  الجزائر تحلم بالنجمة الثانية

سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم على موعد مع التاريخ من أجل تحقيق النجمة القارية الثانية، عند مواجهته مساء اليوم الجمعة لنظيره السنغالي في نهائي الطبعة الـ 32 من كأس امم افريقيا (مصر-2019) بالملعب الدولي للقاهرة ابتداء من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.

فالمنتخب الوطني – الذي لم يكن أحد يراهن عليه للذهاب بعيدا في هذه المغامرة القارية- أدى مشوارا أقل ما يقال عنه انه كان باهرا و مميزا، تمكن خلاله من ازاحة كل الفرق التي واجهها في طريقه بما فيها عملاقا الكرة الافريقية كوت ديفوار و نيجيريا، ونجح  بفضل اللمسة “السحرية” للناخب الوطني جمال بلماضي من بلوغ النهائي و تنصيب نفسه في موقع المرشح للتتويج بلقب الدورة التي ضمت لأول مرة 24 بلدا.

ومنذ الدور الاول من الكأس الافريقية، ابدى الفريق الجزائري استعدادات و مؤهلات أدهشت الجميع و جعلته يستحق وصف “المنتخب المتكامل” الذي أبان، مع توالي المقابلات و الأدوار، انه أكثر المنتخبات تنظيما و اجدرهم بخلافة الكاميرون – المقصى في الدور ثمن النهائي- على عرش الكرة الافريقية.

ففي شهر مارس من سنة 1990، تمكن “الخضر”، تحت قيادة الفقيد عبد الحميد كرمالي آنذاك، من اهداء الجزائر اول لقب قاري لها، عقب الفوز في المقابلة النهائية على حساب نيجيريا (1-0) بفضل الهدف الذي سجله شريف وجاني.

و كانت الجزائر قبل 10 سنوات من ذلك (1980) قد بلغت النهائي الاول لها الذي انهزمت فيه امام نيجيريا،منتخب البلد المنظم بنتيجة 3-0.

رابط مختصر
2019-07-19 2019-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV