هكذا ألهم فوز المنتخب الوطني هتافات المتظاهرين في الجمعة الـ 21

آخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 7:19 مساءً
هكذا ألهم فوز المنتخب الوطني هتافات المتظاهرين في الجمعة الـ 21

ألهم تأهل منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية، هتافات الثوار في الجمعة الـ21 للحراك الشعبي للمطالبة بتغيير النظام وعودة السيادة للشعب ورحيل رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

واستلهم المتظاهرون، اليوم الجمعة، شعارات من فرحة الجماهير بتألق منتخب البلاد بكأس أمم إفريقيا (كان) المقامة بمصر، وأسقطتها على الأزمة السياسية.

تدفقت حشود من المتظاهرين بعد الصلاة نحو هذه الشوارع بعدة مدن شمالية لكن دون تسجيل احتكاكات مع الأمن وسط شعارات متكررة أهمها “يتنحاو قاع (يرحلوا كلهم)”، و”دولة مدنية ماشي (ليس) عسكرية” و”نريد المادة 7 و8″ من الدستور، وهما اللتان تؤكدان أن الشعب مصدر السلطة، و”نعم للوحدة الوطنية”.

وظهرت شعارات عدة استلهمت من حالة الشغف الشعبي بمشوار المنتخب الأول لكرة القدم الإيجابي في كأس أمم أفريقيا في مصر أين يحظى محاربو الصحراء بمتابعة واسعة من قبل كل شرائح المجتمع في البلاد.

ورفع متظاهرون في حراك الجمعة شعارات تسقط هذا الشغف الشعبي بمسيرة محاربي الصحراء على الأزمة الحالية في البلاد ومنها “الشعب يريد التتويج بكأس الحرية والعدالة”، في إشارة إلى مطالب الجماهير بتتويج المنتخب بكأس أمم إفريقيا.

وبوسط العاصمة الجزائر، حمل شاب لافتة عليها صورة مجسم كأس إفريقيا، مكتوب عليها “التتويج الحقيقي للشعب حين ينتخب رئيسا مدنيا كفؤا بآلية انتخابية نزيهة”.

رابط مختصر
2019-07-12 2019-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي