الهيئة الوطنية للحوار والوساطة ستشرع في التنقل إلى مختلف ولايات الوطن قريبا

آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 5:32 مساءً
الهيئة الوطنية للحوار والوساطة ستشرع في التنقل إلى مختلف ولايات الوطن قريبا

 سيشرع أعضاء الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، في التنقل إلى مختلف ولايات الوطن بهدف لقاء فعاليات المجتمع وفواعل الحراك الشعبي، حسبما أفادت به اليوم الاحد بالجزائر العاصمة عضو الهيئة فتيحة بن عبو.

وقالت السيدة بن عبو في تصريح للصحافة على هامش لقاء الهيئة بشباب الحراك من 5 ولايات انه بهدف “الاستماع وأخذ مقترحات كافة فعاليات المجتمع الجزائري دون استثناء  وفواعل الحراك الشعبي خاصة فئة الشباب، سيشرع أعضاء الهيئة الى التنقل الى مختلف مناطق الوطن بهدف الاستماع الى مقترحاتهم فيما يخص حل الأزمة السياسية”.

وأوضحت السيدة بن عبو ان تاريخ الندوة الوطنية المزمع تنظيمها من قبل الهيئة “سيتم تحديدها بعد لقاء الهيئة مع كافة شرائح المجتمع الجزائري والاطراف السياسية”.

للإشارة فقد تم امس السبت تنصيب  المجلس الاستشاري للهيئة الوطنية للحوار والوساطة، والذي يتشكل من عقلاء وخبراء وجامعيين وفواعل الحراك الشعبي.

وخلال حفل التنصيب، أكد المنسق العام لهيئة الحوار والوساطة، كريم يونس، أن هذا المجلس يعتبر بمثابة قوة اقتراح لعمل الهيئة وذلك عن طريق التشاور وإبداء الرأي، مبرزا ان هذا المجلس يتكون من نخب وطنية تنتمي الى شرائح أكاديمية، ثقافية، مهنية، مجتمع مدني واطارات سابقون خدموا الوطن ولا زالوا يخدمونه بإخلاص.

واعتبر كريم يونس أن انخراط هذه الشرائح في الهيئة الوطنية للحوار والوساطة “أملته قناعتهم بضرورة تلبية نداء الوطن للبحث عن نهج توافقي للخروج من المأزق السياسي الذي تمر به الجزائر بما يضمن مسارا شفافا ونزيها للاستحقاقات الانتخابية وفق آلية مستقلة تتكفل بمهمة الإعداد والتنظيم والرقابة وإعلان النتائج”.

كما أبدى كريم يونس عزم الهيئة على المبادرة بإعداد ميثاق شرفي يلتزم بموجبه كل مترشح للاستحقاقات القادمة باحترام وتنفيذ مخرجات الندوة الوطنية للحوار والوساطة.

رابط مختصر
2019-08-18 2019-08-18
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي