الأفافاس يدعو إلى فتح حوار “جاد و شامل” في الجزائر

آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 6:47 مساءً
الأفافاس يدعو إلى فتح حوار “جاد و شامل” في الجزائر

دعت جبهة القوى الاشتراكية يوم الاثنين إلى فتح حوار “جاد و شامل و شفاف دون شروط مسبقة” من أجل “انتقال ديمقراطي فعال” في الجزائر.

في بيان وقعه الأمين الوطني الأول للحزب حكيم بلحسل عشية إحياء الذكرى المزدوجة ل20 أوت (هجوم الشمال القسنطيني 1955 و مؤتمر الصومام 1956) دعت جبهة القوى الاشتراكية السلطة في الجزائر إلى “فتح حوار جاد و شامل و شفاف دون شروط مسبقة من أجل انتقال ديمقراطي فعال و ذلكعقب اتخاذ اجراءات التهدئة الضرورية لإنجاح مثل هذا الحوار”.

و من ضمن هذه الإجراءات ذكر المتحدث اطلاق سراح الأشخاص الموقوفين و “احترام حريات التعبير و الاجتماع و التظاهر”.

و عبرت جبهة القوى الاشتراكية بمناسبة احياء 20 أوت “التزامها القوي و عزيمتها الثابتة على مرافقة الشعب الجزائري في نضاله السلمي من أجل ميلاد الجمهورية الثانية و بناء دولة القانون و الحرية”.

و حرص في الأخير على الاشادة بالشعب السوداني و الطبقة السياسية والمجتمع المدني في هذا البلد بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام بين المجلس العسكري و المعارضة في السودان بما يسمح بتحويل السلطة إلى المدنيين في هذا البلد و ذلك عقب أزمة دامت لعدة أشهر.

رابط مختصر
2019-08-19
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي