شاهد.. غياب الماء والكهرباء يشعل الاحتجاجات في عدة ولايات من الوطن

آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 6:26 مساءً
شاهد.. غياب الماء والكهرباء يشعل الاحتجاجات في عدة ولايات من الوطن

تتكرر مع كل موسم صيف ظاهرة انقطاع الماء عن حنفيات الجزائريين الا ان هاته المرة وتزامنها مع عيد الأضحى المبارك أخرجت الأزمة مئات المواطنين إلى الشارع حيث تم غلق عدة طرق في بعض الولايات على غرار غلق الطريق السيار في منطقة الاخضرية بولاية البويرة حيث قام السكان بإغلاق الطريق لمدة ثلاثة ساعات كاملة احتجاجا على انقطاع الماء خاصة يومي العيد الذي يحتاج فيه الجزائريين إلى كميات كبيرة من الماء.

وهي نفس الظاهرة التي تكررت في عديد الولايات التي جفت فيها حنفياتهم مما نغص عليهم فرحة العيد، وهو ما يهدد بانفجار اجتماعي في حال استمرار الأزمة واتساعها في ولايات أخرى.

⭕#الجزائر غياب الماء والكهرباء يشعل #الإحتجاجات في ولايات الوطن ⬇⬇⬇

⭕#الجزائرغياب الماء والكهرباء يشعل #الإحتجاجات في ولايات الوطن⬇⬇⬇

Gepostet von ‎النهار الجديد‎ am Mittwoch, 14. August 2019

وأقدم العشرات من سكان حي عين عائشة بمركز بن حمدان التابعة لبلدية بن خليل، على قطع الطريق العام الرابط بين بن حمدان التابعة لولاية البليدة وتسالة المرجة باتجاه العاصمة.

ووضع سكان الحي الحجارة وأغصان الأشجار وعجلات مطاطية، واضرام النار بها تعبيرا منهم على جملة من المشاكل يعاني منها الحي وعلى رأسها أزمة العطش التي ضربت المنطقة.

بالإضافة إلى انقطاع المتكرر للكهرباء، ما تسبب في فساد اضاحي العيد، كما كشف بعض المحتجين أن مشكل آخر يعاني منه الحي هو انتشار الرهيب لقمامة  التي اصبحت ديكور يزين الحي، دون نسيان على الرائحة الكريهة التي تنبعث على بعد امتار  في ظل غياب السلطات المحلية.

وقام سكان مدينة أولاد خضير بإقليم ولاية بشار بغلق الطريق الوطني المؤدي نحو أدرار، باستعمال المتاريس والحجارة والعجلات المطاطية المشتعلة.

وقد تسبب الاحتجاج في شل حركة المرور أمام الشاحنات والحافلات والسيارات، لتتشكل طوابير طويلة لمركبات تحمل ترقيم مختلف الولايات.

وجاء احتجاج سكان أولاد خضير تنديدا منهم بالانقطاعات المتكررة للكهرباء، وهو ما أرجعه المحتجون لتجاهل السلطات المحلية ومصالح سونلغاز لمعاناتهم.

رابط مختصر
2019-08-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي