صربيا تعرض خدماتها لتكون جسرا لعبور المنتوجات الجزائرية نحو السوق الروسية

آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 4:59 مساءً
صربيا تعرض خدماتها لتكون جسرا لعبور المنتوجات الجزائرية نحو السوق الروسية

صرح  وزير العمل والتشغيل والشؤون الاجتماعية الصربي، زوران جورجوفيتش، أن بلاده يمكنها أن تكون جسرا يسمح للجزائر بالانفتاح على السوق الروسية والأوروبية، لافتا إلى أن بلغراد تسعى لإعادة ربط علاقاتها مع الجزائر، سيما في مجال تبادل المعلومات الأمنية وتكوين الضباط العسكريين.

وقال الوزير الصربي، الذي سبق له أن كان وزيرا للدفاع في حكومة بلغراد، ، إن بلاده التي تربطها علاقات تاريخية وطيدة مع الجزائر تعمل على إعادة إحيائها بعدما أخطأت في توظيفها طيلة عشرية من الزمن، وذلك عن طريق استعادة حصتها في تكوين الضباط العسكريين في الجيش الجزائري، إلى جانب تبادل المعلومات الأمنية، مثلما كانت في وقت سابق.

ويرى عضو حكومة بلغراد، أن بلاده ترى أن الجزائر بوابة للسوق الإفريقية، مما يجعلها ضمن أولوياتها لتحسين العلاقات معها في إطار ما يخدم اقتصاد البلدين، وعرض أن تكون صربيا بوابة للجزائر من أجل التفتح على السوق الروسية والأوروبية، مصرحا: “صربيا بإمكانها عرض خدماتها لتكون جسرا للمنتوجات الجزائرية، بالنظر إلى عدة عوامل من بينها أن صربيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي ولها علاقات ممتازة مع روسيا، وكذا كل السوق الأوروآسيوية كما لديها علاقات ممتازة مع الصين، يمكننا أن نكون جسرا للجزائر حتى تتمكن من دخول هذه الأسواق، كما نعتبر الجزائر بالنسبة لنا بوابة للسوق الإفريقية”.

رابط مختصر
2019-08-18 2019-08-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب