فريدة بن يحيى:” استرجاع الأموال المنهوبة هو أولوية مجلس الدولة القصوى”

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 8:26 صباحًا
فريدة بن يحيى:” استرجاع الأموال المنهوبة هو أولوية مجلس الدولة القصوى”

كشفت رئيسة مجلس الدولة،  فريدة بن يحيى، أن “مكافحة الفساد بكافة أشكاله واسترجاع الأموال المنهوبة أوالمهربة من الأولويات القصوى والملحة لقطاع العدالة خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد”. وأشارت المتحدثة في أول تصريح إعلامي لها منذ تنصيبها أن “مكافحة الفساد والوقاية منه أضحت من الأولويات نظرا لتهديد هذه الظاهرة الخطيرة الاقتصاد والأمن والاستقرار”.

وأكدت رئيسة مجلس الدولة خلال إشرافها اليوم على حفل تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء البويرة، العقون محمد والنائب العام الجديد لدى نفس المجلس، لعزيزي محمد الطيب، على أهمية هذه التعيينات التي تندرج في اطار “تدعيم المسؤوليات داخل قطاع العدالة خصوصا خلال هذه الفترة الحساسة التي تمر بها البلاد”.

واعتبرت ذات المسؤولة خلال هذا الحفل الذي جرى بحضور السلطات الولائية أن “مكافحة الفساد بكل أشكاله ودرجاته واسترجاع الأموال العامة المنهوبة تشكل احدى الأولويات الملحة في هذه الظروف بهدف تقوية نظام الشفافية اكثر والعمل على بناء عدالة عصرية ومواطنية”، مضيفة أن هذه الأولويات ستسمح بمواصلة جهود التنمية التي تشهدها الجزائر.

وقالت: “نسهر على تحقيق في هذه الظروف،  عدالة مواطنية وعصرية تسمح بمواصلة جهود التنمية التي تشهدها البلاد”. من جهة أخرى اغتنمت السيدة بن يحيى الفرصة للإشادة بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف إطارات وموظفي وعمال القطاع داعية إياهم لبذل المزيد من الجهود لاكتساب خبرة أكبر وترقية القطاع والتحلي بالمرونة والاتصال مع المواطن والمجتمع.

رابط مختصر
2019-08-20 2019-08-20
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي