مبادرة جديدة لتشكيل لجنة تضم أئمة وعلماء لبحث حلول للأزمة

آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 5:02 مساءً
مبادرة جديدة لتشكيل لجنة تضم أئمة وعلماء لبحث حلول للأزمة

كشف وموظفي الشؤون الدينية، الشيخ جلول حجيمي، مباشرتهم التواصل مع علماء في الدين وأئمة وخطباء مساجد وخيرين عبر مختلف ولايات الوطن للعمل على إيجاد حلول عاجلة للأزمة التي تتخبط فيها البلاد، معتبرا الأئمة ورجال الدين صمام الأمان الذي لابد من العودة إليه وإشراكه في مثل هذه الظروف.

وأكد الشيخ جلول حجيمي، أن هيئة حوار كريم يونس لم تستدع النقابة للمشاركة معهم في الحوار بطريقة مباشرة، مشددا على أن نقابة الأئمة لا تبارك أي حوار لا يزكيه الجيش، فهم مستعدون لمد يدهم لكل حريص على وحدة الشعب والأراضي الجزائرية، وحذر الأمين العام المتحاورين من مغبة التعدي على الثوابت الوطنية ورموز الأمة، متوقعا أن تكون جلسات الحوار المقامة حاليا مثمرة وبناءة دون السماح لأي إيديولوجيات أو أفكار أو أجندة أجنبية بالطفو على السطح مثلما عمدت إلى فعله بعض الجهات التي حاولت الإساءة للحراك، وذكر الشيخ حجيمي بالمواقف الثابتة لرجال الدين والأئمة الذين ساندوا الحراك قبل انطلاقه في جمعة 22 فيفري الماضي بعد ما نشروا بيانا طالبوا فيه بالحرية وعدم تكميم الأفواه.
رابط مختصر
2019-08-21 2019-08-21
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي