وزارة التضامن تفتح مناصب للتوظيف لخريجي الجامعات

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 8:22 صباحًا
وزارة التضامن تفتح مناصب للتوظيف لخريجي الجامعات

أعلنت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، عن فتح باب الترشح لخريجي الجامعات للمشاركة في مسابقة التوظيف الخارجية الوطنية للالتحاق يرتبة أستاذ مدرسة ابتدائية في مادتي اللغة العربية والأمازيغية بعنوان 2019، في حين تم توسيع قائمة الشهادات الجامعية لتشمل مختلف الفروع بجميع تخصصاتها الأدبية والعلمية والتقنية، لتغطية كافة المناصب المالية الشاغرة التي من شأنها ضمان تمدرس جيد دون عراقيل لفائدة التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفتحت الوزارة باب الترشح لعدد معتبر من خريجي الجامعات من حاملي الليسانس أو شهادة الدراسات العليا وعددها 31 شهادة جامعية، للالتحاق برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية في مادة اللغة العربية وقد تقرر توسيع قوائم الشهادات لتشمل مختلف الفروع بكل تخصصاتها الأدبية والعلمية والتقنية دون استثناء أي فرع، لضمان تمدرس جيد لفئة المتمدرسين من ذوي الاحتياجات الخاصة، للقضاء على مشكل الشغور البيداغوجي.

وستشرف وزارة التضامن الوطني على تنظيم المسابقة، على أن يخضع الأساتذة الناجحون لقوانين وزارة التربية الوطنية، لاسيما المرسوم التنفيذي 12/240، الصادر في 29 ماي 2012، المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي 08/315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008، والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية. وبخصوص الفروع الأدبية، فقد تم فتح باب الترشح لحاملي شهادة الليسانس في اللغة والأدب العربي بكل تخصصاتها، شهادة الليسانس في الفلسفة، شهادة الليسانس في العلوم الإسلامية، شهادة الليسانس في علوم التربية، علم الاجتماع، علم النفس، ليسانس في التاريخ والجغرافيا، الحقوق، ليسانس في العلوم القانونية والإدارية، علوم الإعلام والاتصال، العلوم السياسية والعلاقات الدولية وليسانس في العلوم السياسية.

كما تم توسيع القائمة لشهادات كل من ليسانس في الرياضيات بكل تخصصاتها، شهادة الدراسات العليا في الرياضيات، ليسانس في الإعلام الآلي، الفيزياء، شهادة الدراسات العليا في الفيزياء بكل تخصصاتها، الكيمياء، شهادة الدراسات العليا في الكيمياء بكل تخصصاتها، العلوم الطبيعية، شهادة الدراسات العليا في العلوم الطبيعية، ليسانس في علوم الطبيعة والحياة وشهادة الدراسات العليا في علوم الطبيعة والحياة، البيولوجيا، شهادة الدراسات العليا في البيولوجيا بكل تخصصاتها، علوم تجارية بكل تخصصاتها، علوم اقتصادية، العلوم المالية وليسانس في علوم التسيير بكل تخصصاتها. كما تم فتح باب الترشح لخريجي الجامعات حاملي شهادة الليسانس في اللغة والثقافة الأمازيغية في جميع الفروع بكل تخصصاتها وحاملي شهادة الليسانس في الفرنسية تخصص لغة فرنسية للالتحاق برتبة أستاذ مادة اللغة الأمازيغية.

رابط مختصر
2019-08-20 2019-08-20
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي