يوسف بلمهدي يؤكد جاهزية البعثة لترحيل الحجاج إلى أرض الوطن

آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 2:02 صباحًا
يوسف بلمهدي يؤكد جاهزية البعثة لترحيل الحجاج إلى أرض الوطن

 أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد يوسف بلمهدي مساء اليوم الجمعة بمکة جاهزية البعثة الجزائرية لترحيل الحجاج الميامين عائدين إلي أرض الوطن بعد تأدية مناسك الركن الخامس من الاسلام.

وأوضح الوزير في تصريح ل”وأج” أن كل التدابير قد اتخدت لضمان عودتهم في ظروف عادية على مستوى مطاري جدة كما في المدينة بداية من أول رحلة والتي ستکون يوم غد السبت 17 أغسطس .

وأفاد بأنه تم ضبط كل الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة العودة حجاجنا الميامين.

وشدد السيد بلمهدي في هذا الصدد على أهمية الحرص لترحيل الحجاج في ظروف جيدة حيث تم تكليف أعضاء البعثة للسهر على  ذلك .

من جهة أخرى وفي تقييم أولي اعتبر ذات المتحدث موسم الحج لهذا العام “ناجحا عموما” رغم بعض النقائص التي شابته خاصة على مستوى المشاعر بمني وعرفه.

و يذکر أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف كان قد قام في وقت سابق اليوم بزيارة  إلى بعض الحجاج المسنين والبالغ عددهم 120 حاجا يقيموا بفندق “سما المنامة” بمکة استفادوا من زيارة البقاع المقدسة و بتكاليف كاملة من رئاسة الجمهورية وبإشراف من وزارة التضامن الوطني والأسرة.

وأشار إلى أن هؤلاء الحجاج جاءوا من كافة ربوع الوطن وحطوا الرحال بالبقاع المقدسة  مع الوکالة السياحية العمومية “سياحة وأسفار الجزائر”.

وقد اطمأن الوزير على صتهم والتي وصفها ب”الجيدة” رغم کبر سنهم”.

كما أشاد السيد بلمهدي بالخدمات المقدمة لهذه ” الفئة الهشة” من المجتمع لرفع الحرج عنها -كما أضاف- مثلما هو منصوص عليه في القرآن الكريم.

رابط مختصر
2019-08-17 2019-08-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي